وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعرج يشارك اهالي الاسرى في اعتصامهم بطولكرم

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 17:12 )
طولكرم - معا - قال حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة، إن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية تضع موضوع الأسرى ضمن أولوياتها، لأنهم يدركون أن هذا الأسير لا بد من عودته بأسرع وقت ممكن إلى أهله.

ووجه الأعرج خلال مشاركته في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع أهالي الأسرى في طولكرم، كلمة إلى ذوي الأسرى بأن القيادة استطاعت أن تنقل قضية الأسرى من المستوى المحلي والإقليمي إلى المستوى الدولي، بحيث أنه لم يأت أي زائر إلى فلسطين أو اجتمع مع الرئيس إلا وتكون قضية الأسرى أولى القضايا التي يتحدث فيها.

وشدد الأعرج على أن الأرض الفلسطينية ثابتة والحدود ثابتة لكن نحن بحاجة ليعود الأسرى والمعتقلين إلى ذويهم، مشيراً إلى أن التشدد الإسرائيلي أدى إلى استشهاد الكثير من الأسرى نتيجة عدم الالتزام بحقوقهم وعلاجهم.

ودعا العالم بأن يدرك أن قضية الأسرى مهمة جداً ويجب العمل على تحريرهم.

وأكد مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد، على أن الرئيس والقيادة والشعب الفلسطيني ملتفون حول قضية الأسرى التي هي محور الصراع الفلسطيني، وهي ثابتة من الثوابت الوطنية، ويجب العمل والضغط على نصرة هذه القضية.

ودعا إلى مزيد من الالتفاف الشعبي والحراك من أجل نصرة قضية الأسرى الذين هم رأس الحربة في الصراع الفلسطيني ضد الاحتلال الذي سيزول حتماً.

وهنأ سعيد الأسرى المفرج عنهم مؤخراً وثمن صمود الأسرى الأسطوري خاصة المضربين عن الطعام والأسيرات، ليكون مقدمة نحو الإفراج عنهم قريباً.

وقال قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني، إن لدينا برنامج بأن نكون مع عائلات الأسرى لنضعهم في صورة أية مستجدات لنبعث في نفوسهم الطمأنينة بأن الشعب الفلسطيني كله مع الأسرى.

بعد ذلك اجتمع الاعرج ومسير اعمال شؤون محافظة طولكرم في مبنى محافظة طولكرم مع مدراء وممثلي عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية واستمع منهم الى سير العمل في مؤسساتهم والاحتياجات وبعض المطالب التي يرغبون في تلبيتها من اجل النهوض بها لتقديم افضل الخدمات لمستحقيها.