وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزراعة ترعى اتفاقية تعاون بين مجلس الزيت وبرنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 18:14 )
رام الله - معا - وقع مجلس الزيت الفلسطيني اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الغذاء العالمي برعاية وزير الزراعة م.وليد عساف وذلك لتضمين السلة الغذائية بمادة زيت الزيتون لتسهيل تسويق الزيت الفلسطيني وتوزيعها على المحتاجين ضمن برنامج الغذاء العالمي.

واستعرض عساف خلال استقبالة الوفد اولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع، وكذالك المشاريع التي تقوم بها الوزارة بدعم من برنامج الغذاء العالمي.

واوضح دور الوزارة في عملية التنمية المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل جديدة مستعرضا خطة التنمية الزراعية والمشاريع التي تنفذها الوزارة.منها دعم برنامج شبكة الامان الاجتماعي من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية وتنفيذ برنامج العمل مقابل الغذاء وبرنامج التدريب مقابل الغذاء بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية.

وركز خلال الاجتماع على شراء المنتجات الزراعية الفلسطينية ضمن سلة الغذاء ضمن برامج القسائم الغذائية مقابل العمل والتدريب بحيث يتم التركيز على المنتجات التي تعاني من فائض الانتاج وخاصة زيت الزيتون ضمن الاشهر القليلة القادمة، والتركيز ضمن برامج القسائم الغذائية مقابل العمل ومقابل التدريب على البرامج الوطنية التالية وخاصة ضمن المناطق المصنفة ج وهي البرنامج الوطني لتخضير فلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة وليد عساف مع ممثل مجلس الزيت الفلسطيني داوود البرغوثي ومدير برنامج الغذاء العالمي في فلسطين بابلو رسيلد في مكتبه اليوم في رام الله، وتباحثوا في شأن الإتفاقية وكيفية تحقيق أكبر قدر من التعاون بين اطراف الاتفاق.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن إطار مساعي وزارة الزراعة ومجلس الزيت الفلسطيني لتسويق الزيت الفلسطيني لدعم المزارع الفلسطيني الذي تضرر خلال الاعوام الماضية نتيجة تراكم مخزون الزيت بكميات كبيرة في فلسطين.

بدوره، اشاد الوفد برنامج الغذاء العالمي بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، مؤكدين علي اهتمامهم بالمزارعين وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة.