وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل "م. ت. ف" تكرم صحفيي جنين والمؤسسات الامنية والمدنية بجنين

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 19:32 )
جنين- معا - نظمت لجنة التنسيق الفصائلي في منظمة التحرير الفلسطينية في محافظة جنين حفلا في مكتب حركة فتح اقليم جنين تم فيه تكريم الصحفيين والإعلاميين العاملين في المحافظة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، كما تم تكريم محافظ جنين اللواء طلال دويكات وقادة الاجهزة الامنية واللواء رائدة الفارس منسقة مكتب الرئيس للمساعدات الانسانية ومؤسسات مدنية.

جاء ذلك بحضور محافظ جنين اللواء طلال دويكات والعقيد ركن محمد الاعرج قائد منطقة جنين وابوقصي مدير الامن الوقائي في جنين والمقدم سامي حمدان مدير مديرية الدفاع المدني ومديرتا التربية والتعليم في جنين وقباطية سلام الطاهر وريما ضراغمه واللواء رائدة الفارس منسقة مكتب الرئيس للشؤون الانسانية وعطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح اقليم جنين وعلي زكارنه الناطق الاعلامي باسم "م.ت.ف" وعطا اغبارية منسق الفصائل وصحفيو واعلاميو المحافظة وممثلي المؤسسات المدنية.
|217352|
وبعد السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، قال عطا اغبارية منسق فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في محافظة جنين في كلمته الترحيبية "يأتي تكريم الاعلاميين في يومهم هذا انما هو تقديرا لدورهم الاعلامي في التغطية الاعلامية خاصة في ملف الاسرى وانتهاكات سلطات الاحتلال الاسرائيلي فهم الجنود المجهولون اللذين يناضلون على مدار سنوات الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي من اجل فضح ممارسات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني".
|217350|
بدوره، قال علي زكارنه الناطق الاعلامي باسم فصائل منظمة التحرير في محافظة جنين ان المبادرة التي قامت بها الفصائل اليوم جاء في اطار الرد الجميل وتقدير ذلك الجهد الذي يبذله الاعلاميون الفلسطينيون المخلصون لفلسطين ولشعبها.

واضاف ان الصحفيين الفلسطينيين ضحوا بالغالي والنفيس من اجل القضية الفلسطينية فكان منهم الشهيد والاسير والجريح ومنهم من زال صامدا في الصفوف الامامية والذي ان دل، انما يدل على صدق الانتماء والوفاء الصادق الذي يتمتع به الصحفيون الفلسطينيون.
|217349|
من جانبه، وجه اللواء طلال دويكات محافظ جنين التحية الى الصحفيين الفلسطينيين تقديرا لدورهم الوطني في الوقوف الى جانب ابناء شعبه من بينهم الحركة الاسيرة وتقديرا لما يقومون به من تغطية اعلامية خاصة في كشف سياسة الاحتلال وتعريته امام العالم، مشيدا باللفتة الكريمة التي قامت بها فصائل منظمة التحرير في المحافظة على تكريم الصحفيين.

وقال دويكات "ان مسيرة الشعب الفلسطيني حافلة بالنضال والكفاح في مواجهة الجبروت الاسرائيلي يشارك في المسيرة كل اطياف الشعب الفلسطيني من اجل ازالة الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف من بينهم الصحفيين".
|217348|
واضاف "مخطيء من يعتقد ان النضال يختصر على حمل البندقية فقط رغم انها شعلة الانطلاقة في مواجهة الاحتلال بل هناك وسائل متعددة من بينها قلم الصحفي التي عرت سياسة الاحتلال الممنهجة وممارسته ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

واكد دويكات على رسالة الاعلام الفلسطيني هي وطنية ومهنية، مشددا على ضرورة توفير الاجواء المناسبة للصحفي من خلال توفير كل ما يلزم من الحصول على المعلومة، مشيرا انه من الضروري اعطاء كل الحرية والدعم للاعلام الفلسطيني من اجل ايصال رسالته الشريفه بكل حرية.

بدوره، شكر الصحفي رائد ابو بكر في كلمة الاعلاميين القائمين على حفل التكريم والذي يؤكد على الثقة الكبيرة بالصحفي الفلسطيني الذي يناضل من اجل القضية الفلسطينية وصولا الى تحقيق الاهداف الوطنية حتى اقامة الدولة وعاصمتها القدس.

واشار ابو بكر انه في كل عام من الثالث من ايار يحتفل الصحفيون في كل ارجاء العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة وهو فرصة للاحتفاء بالمباديء الاساسية لحرية الصحافة ولتقييم حرية الصحافة وللدفاع عن وسائل الاعلام امام الهجمات التي تشن على استقلاليتها.

واستذكر ابو بكر الصحفيين الذين ضحوا بأرواحهم وحريتهم من اجل فضح ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني حيث استشهد 16 صحفيا منذ بداية عام 2000 ولغاية 2008 كما استذكر الشهيد الصحفي عماد ابو زهرة الذي استشهد في السابع عشر من شهر يوليو عام 2002 بعد ان تعرض لاطلاق نار كثيف من دبابة اسرائيلية وهو يحمل "كاميرته".

واكد ابو بكر التزام الصحفي الفلسطيني برسالته الحقيقية والتزامه بقضايا ونضالات شعبه المشروعة من اجل الحرية والاستقلال، مستذكرا 13 صحفيا فلسطينيا يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ووجه رسالة الى كافة الجهات المسؤولة بضرورة احترام حرية الصحافة وحرية الوصول الى المعلومة دون عوائق متطرقا الى كيفية التعامل مع الصحفي الاسرائيلي الذي يعطى له كل الحرية والسهولة من اجل الوصول الى المعلومة بينما في الوقت نفسه يواجه الصحفي الفلسطيني صعوبة كبيرة في الوصول الى المعلومة داعيا الى العمل الحثيث في توفير وضمان حق الصحفي الفلسطيني في التنقل وحرية الحركة وحرية الوصول الى المعلومة مؤكدا على رفضه كافة الاجراءات والقرارات الاسرائيلية الرافضة لهذه الحقوق.

واستذكر مهند قلالوة في كلمة فصائل م.ت.ف الدور المميز التي لعبته الصحافة الفلسطينية، مستذكرا الرسام الكاريكاتيري محمد سباعنه المعتقل لدى الاحتلال بسبب رسوماته الفاضحة لممارسات الاحتلال.

ووجه التحية الى الاسرى القابعين في سجون الاحتلال، مؤكدا ان المنطقة لن تنعم بالسلام والاستقرار مادام الاسرى داخل السجون موجها رسالة الى حركة حماس بضرورة اغلاق ملف الاعتقال السياسي واتخاذ خطوات سريعه وجادة من اجل انهاء ملف الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية والاحتكام الى صناديق الاقتراع.