وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المبادرة" في غزة تعقد لقاء تنظيميا

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 19:05 )
غزة – معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة غزة لقاء تنظيميا لكوادرها وأعضائها من مختلف مناطق المحافظة بحضور عدد من اعضاء هيئتها القيادية في قطاع غزة وأعضاء هيئتها التنسيقية في مدينة غزة، جرى خلاله استعراض الاوضاع التنظيمية الداخلية وسبل تطويرها، وذلك بمقرها في الرئيسي بمدينة غزة.

وقدم د عائد ياغي مسؤول المبادرة الوطنية في قطاع غزة عرضا مفصلا عن الخطوات التنظيمية التي اتخذتها قيادة المبادرة الوطنية في الآونة الاخيرة بهدف استنهاض أوضاعها والاستفادة من طاقات وإبداعات أعضائها ومنتسبيها في مختلف المناطق والقطاعات.

وبيّن ياغي أن تلك الخطوات تسير بالتوازي مع تعزيز دور الاعضاء والعمل على اشراكهم في صنع القرار والمحافظة على حيويتهم وتفاعلهم في اطار وحدة متكاملة في الفكر و التنظيم بما يضمن تمتين وتقوية انتماءهم الوطني ولتمكينهم للدفاع عن مصالح الناس والتخفيف من معاناتهم.

وبدوره أعرب القيادي في المبادرة الوطنية سامي البهداري عن أمله في أن تلقى تلك الخطوات استجابة وتفاعل بما يضمن تحقيق التفافا جماهيريا أوسع حول الرؤية السياسية والكفاحية للمبادرة الوطنية التي تؤكد على ضرورة الاستمرار بالنضال الوطني والاجتماعي سعيا لتحقيق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال.

وفي السياق ذاته أشار القيادي في المبادرة الوطنية حمدي المدهون الى أهمية هذه اللقاءات التي تتيح الفرصة للأعضاء و المنتسبين لطرح افكارهم وتصوراتهم والاستماع لأرائهم بالإضافة الى الخروج عن نمط السياقات التقليدية في الاداء التنظيمي سيما وان التغيرات والتحولات تتسارع وتيرتها و هذا يستدعي مواكبتها، مؤكدا على ضرورة التصدي لأي محاولات تستهدف النيل من ارادة الناس وتصميمها على مواصلة كفاحها في سبيل حريتها و تحقيق العدالة الاجتماعية والتخلص من المعاناة اليومية، داعيا الى ضرورة الابتكار والإبداع والاستفادة من مهارات الشباب والمرأة وتسخيرها في تطوير الاداء و الارتقاء به نحو الافضل.

واعتبر القيادي في المبادرة الوطنية أيمن علي في معرض حديثه أن التواصل مع الاعضاء والمنتسبين هو من اهم ركائز نجاح العمل وتطويره، لدمجهم في اطار تكاملي واحد يعزز ارادة حقيقية لديهم الى جانب ضرورة المحافظة على التواصل الاجتماعي والابتكار الخلاق.

وعبر العديد من نشطاء المبادرة الوطنية في مداخلاتهم أثناء اللقاء الذي أداره منسق المبادرة الوطنية في محافظة غزة نزار أبو عمرو، عن رغبتهم الجامحة من أجل الارتقاء بمستوى الاداء وتطويره والدفع باتجاه تحقيق مستويات افضل ايمانا منهم بفكر المبادرة الوطنية وسياستها التي تطرحها منذ السنوات الاولى لانطلاقتها، مطالبين بضرورة المواظبة على عقد مثل هذه اللقاءات المثرية والايجابية والأخذ بعين الاعتبار ما يتمخض عنها من توصيات و مقترحات تساهم في تحسين الاداء وتقدمه.

يشار الى ان سلسلة من اللقاءات المماثلة تعكف قيادة المبادرة الوطنية على تنفيذها في كافة محافظات غزة بغية استدامة التواصل و الالتقاء بأعضائها وكوادرها.