وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين بغزة تستنكر اعتداء امن المقالة على الصحفيين

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 22:52 )
غزة - معا - استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة بشدة اعتداء أجهزة امن المقالة على مجموعة من الصحفيين خلال تغطيتهم لمسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على سوريا في محافظة خان يونس جنوب محافظات غزة.

واعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان وصل لـ معا اعتداء الأجهزة الأمنية في الحكومة المقالة واعتقالهم بصورة تعسفية انتهاك واضح للقانون الفلسطيني الذي كفل حرية العمل الصحفي والوصول الى المعلومات، وتطالب بالإفراج الفوري عنهم والتحقيق في ملابسات الاعتداء التعسفي عليهم ومصادرة معداتهم الصحفية.

وتقدم عدد من الصحفيين بافادات الى نقابة الصحفيين الفلسطينيين اكدوا خلالها ان العشرات من أفراد الاجهزة الامنية هاجمت مسيرة نظمت في محافظة خان يونس تندد بالعدوان الإسرائيلي على سوريا، واعتدوا على الصحفيين وطواقم المصورين الذين تواجدوا بالمكان، قبل ان يعتقلوا عبد العزيز العفيفي واحمد غانم من طاقم فضائية الميادين، ومحمد ابو طه من فضائية فلسطين اليوم وادهم ابو شحمة، حيث قامت بنقلهم الى احد المقرات الامنية بالمحافظة وباشرت بالتحقيق معهم.

وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين منظمات حقوق الانسان، والاتحادين الدولي والعربي للصحفيين الى ادانة ممارسات اجهزة المقالة بحق الصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون للاعتداء بعد ايام من احتفالهم باليوم العالمي لحرية الصحافة.

وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اجهزة المقالة بالافراج عن الزملاء الصحفيين، مؤكدة انها لن تذخر جهدا من اجل الدفاع عن الصحفيين لضمان حرية عملهم الصحفي في دولة فلسطين بعيدا عن التجاذبات السياسية.