وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التلفزيون الاسرائيلي: حماس قلصت مطالبها واحتمال اتمام صفقة تبادل اسرى بات قريباً

نشر بتاريخ: 06/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 00:13 )
بيت لحم -معا- "هناك وفد رفيع المستوى من حركة حماس في القاهرة يواصل التفاوض غير المباشر مع اسرائيل عن طريق جنرالين من المخابرات المصرية للتوصل الى اتفاق يقضي بالافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بموجب صفقة لتبادل الاسرى " هذا ما اوردته القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي خلال نشرة الاخبار المركزية مساء الجمعة قبيل نهاية الاسبوع العبري.

ورد في التقرير ايضاً ان الوفد الحمساوي يتابع مع الجنرال اللواء عمر قناوي مسؤول في المخابرات المصرية والمسؤول عن ملف تبادل الاسرى بين حماس واسرائيل، والجنرال محمد ابراهيم، يتابع اتمام صفقة تبادل الاسرى حيث ان حماس قلصت قائمة مطالبها، ما يعني انها تراجعت عن القائمة السابقة .

وقالت المصادر الاسرائيلية ان قائمة الاسرى الذين تطالب حماس بالافراج عنهم تقلصت وان هذا قد يسمح باتمام الصفقة في وقت قريب.

وقد بث التلفزيون الاسرائيلي بالتزامن مع هذه المعلومات مقابلة قصيرة مع ممثل الصليب الاحمر في غزة السيد اياد ناصر والذي اكد ان اسري الجندي شليط وافقوا على اخذ نظارة طبية كانت عائلته ارسلتها له مع الصليب الاحمر.

يذكر ان الرئيس محمود عباس قد قال اليوم انه سيتم اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط والصحفي البريطاني المختطف في غزة في القريب العاجل .

واضاف عباس في مقابلة تلفزيونية لمحطة فرنسية اليوم "بانه سيتم الافراج عن كلا الرجلين , وبامكاني القول اننا نعمل على تامين اطلاق سراحهما وان الجهود التي نبذلها سوف تؤت ثمارها في القريب العاجل".