وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة الشبيبة العمالية بالوسطى واتحاد العمال بسلفيت يستنكران الاعتداء على رئيس الاتحاد العام للعمال بغزة

نشر بتاريخ: 06/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 00:35 )
غزة -معا- استنكر يحيى أبو العطا أمين سر حركة الشبيبة العمالية محافظة الوسطى الاعتداء الذي تعرض له راسم البياري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعائلته، على يد ملثمين مسلحين بعد إيقاف سيارته تحت تهديد السلاح.

وأكد أبو العطا في بيان وصل معا نسخة منه على ضرورة ملاحقة هؤلاء المجرمين وتقديمهم إلي القضاء لينالوا العقاب، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني أصبح يفتقر إلى الأمن والأمان، مطالبا جميع الفصائل والقوى بالاتحاد جميعا لفرض الامن في الشارع الفلسطيني.

وطالب أبو العطا، وزير الداخلية، بإظهار الجدية في التصدي للمعتدين والكشف عنهم وتقديمهم للعدالة، مشيراً إلى أن من أبرز مسؤوليات السلطة الوطنية توفير الأمن والأمان لعموم المواطنين ولاحترام حرية العمل النقابي وتوفير الحماية له .

وكما دعت مهرمان أبو سليم المفوض الإعلامي لحركة الشبيبة العمالية، مؤسسات المجتمع المدني كافة، بالتحرك العاجل لشجب واستنكار هذا الاعتداء، مؤكداً على ضرورة التحرك مع وزارة الداخلية لوضع حماية للمؤسسات الأهلية بقطاع غزة.

ودعت أبو سليم إلى التسريع في إقرار الخطة الأمنية من اجل إعادة بناء وتفعيل الأجهزة الأمنية للقيام بواجبها ودورها في حماية المواطنين وممتلكاتهم, ووضع حد لظاهرة الفلتان الأمني التي باتت تهدد الوطن والمواطن.

بدوره شجب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محافظة سلفيت الاعتداء الذي تعرض له رئيس الاتحاد العام للنقابات في قطاع غزه راسم البياري ( أبو محمود ) على أيدي مسلحين.

وقال الاتحاد :"ان القائمين على الاعتداء يريدون تأجيج الساحه الفلسطينيه لخدمة الاحتلال فى الوقت الذى تأملنا خيرا في تشكيل حكومه الوحده الوطنيه" .

وطالب الاتحاد وزير الداخليه بالتحقيق فى الحادث والكشف عن الجناه وتقديمهم الى القضاء ليكونوا عبره لغيرهم وأن يرفع الغطاء التنظيمي عنهم ايا كانوا وكشفهم أمام الاعلام .