وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي: لن نخدع بألاعيب نتنياهو حول الاستيطان

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 10:52 )
رام الله -معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية " لن نخدع بألاعيب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول الاستيطان ومزاعمه باصدر قرار بشان تجميده."

واضاف البرغوثي في بيان وصل معا ان نتنياهو يمارس الخداع لعدة اسباب اولها ان القرار بتجميد الاستيطان لم يصدر رسميا مما يشكك بوجوده اصلا، وثانيا ان هناك الاف العطاءات لبناء وحدات استيطانية مقرة ويجري تنفيذها، وثالثا انه لا يوجد على الارض وقف للاستيطان بل ان ما نشهده هو استعار للاستيطان.

واكد النائب البرغوثي ان تلك الاعيب مارسها نتنياهو من قبل ويجب الا تمر على احد و"اننا لانحكم على الاقوال بل على ما يجري على الارض وان ما نشهده ليس فقط استمرار للاستيطان بل ايضا حرب يشنها المستوطنون ضد شعبنا وارضه".

واشار الى ان اسرائيل تحاول ان تستوطن داخل المسجد الاقصى المبارك وان استمرار الاعتداءات ضد الاقصى من قبل الاحتلال والمستوطنين والدعوات العنصرية المتطرفة ضده هي خير دليل على ذلك.

واضاف البرغوثي ان نتنياهو مارس الخداع اكثر حين ادعى تجميد الاستيطان في نوفمبر من عام الفين وتسعة وفي اكتوبر من عام الفين واحد عشر ، واستمر في الاستيطان بل وازدادت وتيرته خاصة في القدس .

واكد البرغوثي ان ما يقوم به نتنياهو هو محاولة للالتفاف على الاجماع الوطني الفلسطيني برفض العودة الى المفاوضات ما لم يوقف الاستيطان بشكل كامل بما في ذلك في القدس والاعتراف بحدود 67 حدودا للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.