وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد أبو ربيع يزور المدرسة الاسلامية

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 11:13 )
نابلس- معا- التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بإدارة وطلاب المدرسة الاسلامية في نابلس.

وكان في استقباله مدير المدرسة الاستاذ طلب ذوقان ونائبه الاستاذ راضي زيدان ، وذلك بحضور محفوظ عرباسي من كادر التوجيه السياسي في نابلس.

وتحدث العميد عن ارتباط العلم بالسلوك والأخلاق والقيم المثلى والرفيعة ، وأشار انه من خلال التفوق العلمي والتمتع بالأخلاق الجيدة والسلوك الايجابي تتقدم وتطور الشعوب والأمم.

وقال أن الطالب يجب أن يتمتع بالقدوة الحسنة والأخلاق الكريمة وأن يكون مثالا ايجابيا يحتذى به من خلال سلوكه الايجابي وصفاته المحببة والتزامه وانضباطه وتعاونه مع المحيط.

ونوه أن الطالب ذو الأخلاق الرفيعة يكون طالبا مميزا وصاحب موهبة وقدرة على التحصيل العلمي ، وشدد على احترام الأهل والمدرسين والتعاون معهما كذلك الترتيب والنظام والنظافة وتقدير الوقت.

ووجه العميد التحية والشكر لجمعية التضامن ورئيسها الدكتور علاء مقبول على جهودهما في فعل الخير والعطاء الانساني .

والتقى الرائد تيسير دغلس من مفوضية الامن الوطني في نابلس بضباط وأفراد الامن الوطني في المحافظة بحضور لؤي منصور من المفوضية.

وتحدث عن صفات وقيم القائد العسكري وميزاته وقدراته والتي تتمثل بالحلم والمرونة والحزم والذكاء وسرعة البديهة والشجاعة واللياقة البدنية وسعة الصدر والثقافة والجلد والصبر والتأني والحكمة والتمكن من تكنولوجيا المعلومات وامتلاك اللغة السليمة والقدرة على الاتصال والتأثير.

كما التقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد اللجنة العلمية في محافظة نابلس ، وتحدث عن مفهوم التوبة والاستغفار وتعريفهما واهميتهما في حياة المسلم واستقراره وراحته الداخلية ، مشيرا ان التوبة الصادقة تمحو الذنوب وتصوب السلوك وتحسن الاخلاق .

والتقى مهند أبو غريب من مكتب التوجيه السياسي بمنتسي الدفاع المدني في بورين ، وتحدث عن الحركة الأسيرة وتاريخا وتجربتها ومعاناتها وصمودها الأسطوري في وجه السجان والظلم والاحتلال ، وأكد على ضرورة تضافر الجهود من اجل تبييض السجون والإفراج عن كل الأسرى . وكذلك تطرق الى الاستيطان وخطورته على القضية الفلسطينية وتأثيره السلبي على تحقيق الحلم الفلسطيني ببناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، وشدد أبو غريب على اهمية الوحدة والصمود والتعاون في مواجهة الهجمة الاستيطانية الشرسة .

فيما التقى الشيخ نابغ بريك من مديرية الأوقاف في محافظة نابلس بنزلاء مركز الإصلاح والتأهيل.

وتحدث عن حسن الخلق وامتلاك الصفات الايجابية من صدق وشجاعة ومرونة واجتهاد ومواظبة وكرم ورباطة جأش وصبر ، وتم مواصلة دورة القرآن الكريم والتجويد للنزلاء ، ويذكر أن برنامج التوعية والإرشاد للنزلاء يأتي ضمن التعاون بين التوجيه السياسي ومديرية الأوقاف وشرطة محافظة نابلس .

وكان قد التقى محفوظ عرباسي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة العائشية ، وتحدث عن مكارم الاخلاق وتجسيدها بالسلوك والعمل ، وتطرق الى السلوكيات الايجابية وأهميتها لشخصية الطالبات ، وقال أن السلوك الجيد ينبع من الأخلاق الكريمة المتمثلة في الصدق والأمانة والإخلاص والشجاعة والمواظبة والاجتهاد والموضوعية والشفافية

والتقى نواف العايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة ابن الهيثم وتحدث عن البيئة الآمنة للتعليم والتربية من خلال الاستقرار والبعد عن العنف وتطبيق القانون ووجود قضاء مستقل وسلطة قوية ، وأشار أن تعزيز مبادئ التسامح والمحبة والتعاون كل ذلك يصب في إرساء الأمن والأمان ، وقال أن التعليم والتفوق وبوجود البيئة الآمنة يؤدي الى تطور المجتمع ورقيه ورخائه واستقراره ، واضاف ان ارساء الامن وتطبيق القانون بشفافية هما مفتاح الاستقرار والابداع .

والتقى مفوض التوجيه الوطني في جنوب نابلس احمد أبو جاغوب بطلاب مدرسة بورين ، وتحدث عن الصمود والتحدي امام الهجمة الاستيطانية الشرسة التي يقودها وينفذها قطعان المستوطنين ضد الإنسان والأرض والشجر والتراث الفلسطيني ، وأشارا أن هذه الهجمة منظمة ومخطط لها ومحمية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يوفر الأرضية لها ويقدم الحماية والضمان للمستوطنين للقيام بإعمالهم العدائية والعنصرية . وتطرقا إلى أهمية التعاون والتماسك بين فئات المجتمع والمؤسسة الأمنية والسلطة الوطنية من اجل مقاومة هذه الحملة بالطرق السلمية والشعبية .

والتقى منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة سالم ، وتحدث عن السلوكيات الايجابية من خلال تملك صفات الصدق والأمانة والإخلاص والشجاعة والذكاء والمواظبة والاجتهاد وحب الوطن والتعاون ، وقال أن تلك الصفات تنبع من الدين الإسلامي الحنيف ومن الانتماء الوطني الحقيقي . وشدد على ضرورة البعد عن السلوك السلبي المنفر الذي يدمر المجتمع .