وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: الإضرابات الفردية تعبير عن مدى الضغط والقهر الذي يعيشه الأسرى

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 11:24 )
رام الله- معا- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن انفجار الإضرابات الفردية في صفوف الأسرى منذ عامين وتواصلها دليل على مدى الضغط والقهر الذي يواجهه الأسرى بالسجون وانعدام أي أفق لحل قضاياهم الإنسانية والقانونية ، وغياب الضغط الجدي لإلزام إسرائيل باحترام حقوق الأسرى.

وقال قراقع أن الاعتقالات الإدارية لا زالت سيفا مسلطا على رقاب الأسرى، وأن التشريعات والقوانين العسكرية الإسرائيلية المطبقة على الأسرى لا تمت بأية صلة للقوانين الدولية والإنسانية، وأن سياسة التركيع والسيطرة على الأسرى هي السياسة المتحكمة في المستوى السياسي الإسرائيلي ومصلحة السجون.

وأشار قراقع إلى استمرار إضراب الأسرى الثلاثة أيمن أبو داود وأيمن حمدان ومحمد أبو ارميلة الذين يمرون في أوضاع صحية متدهورة بسبب إضرابهم عن الطعام وضرورة التدخل والتحرك من اجل تلبية مطالبهم والإفراج عنهم .

وجاءت أقوال قراقع خلال زيارته لعائلة الأسيرين حمزة الخمور المحكوم 18.5 سنة ودخل عامه أل 11 في الأسر، وعائلة الاسير كريم حسنات الذي دخل العام العاشر داخل السجن وهما من سكان مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم.

وهنأ قراقع ووفد من الوزارة ونادي الاسير وعلى رأسهم قدورة فارس رئيس النادي والأسيرين المحررين أحمد أبو السكر وحسن سلمة النائب المحرر جمال الطيراوي الذي أفرج عنه بعد قضاء 6 سنوات، وذلك خلال زيارتهم للأسير في مخيم بلاطة قضاء نابلس.