وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز اسرى فلسطين يدين اعتقال الاحتلال لمفتي القدس

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 11:26 )
غزة-معا- أدان مركز أسرى فلسطين للدراسات اقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، بعد اقتحام منزله في منطقة جبل المكبر بالقدس والتحقيق الميداني معه اقتياده الى معتقل المسكوبية .

وقال المركز في بيان وصل معا نسخة عنه بأن عملية الاعتقال تتزامن مع محاولات ينفذها المستوطنين هذه الأيام بحماية مشددة من الجيش لاقتحام وتدنيس المسجد الاقصى المبارك، واقامة صلوات خاصة بهم في باحاته، الأمر الذى قابله احتجاجات من قبل الشخصيات الدينية والوطنية وأبناء مدينة القدس، ودعوا الى مواجهته.

واعتبر المركز أن اعتقال الشيخ حسين يأتي في اطار الضغط على القيادات الدينية من أجل ما اسموه التحريض ضد محاولات اقتحام الاقصى ، واثاره مشاعر الفلسطينيين تجاه القدس ، وكذلك هو رسالة لكل من يقف في وجه مخططات وسياسات الاحتلال التهويدية لمدينة القدس ، ولتدنيس المسجد الاقصى .

وقال المركز بأن اعتقال الشيخ حسين جاء على خلفية مواقفه الوطنية تجاه القدس والمسجد الاقصى، ودعوته المستمرة لحماية المقدسات ، وعدم التفريط بها ، مما يعتبره الاحتلال خطرا على وجوده في القدس وتحريض على المقاومة ضده ، حيث كانت وسائل اعلام اسرائيلية قد شنت حملة تحريض ضد مفتى القدس واتهمته بالتحريض على العنف والعنصرية واللاسامية.

وحمل المركز سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الشيخ محمد حسين نظرا لكبر سنه ، ومعاناته من عدة أمراض, مطالباً المؤسسات الدولية التدخل من أجل تأمين الافراج عنه.