وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاريع حيوية ستنفذ قريباً في مخيم النصيرات

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 11:31 )
غزة-معا- ذكر رئيس بلدية النصيرات وسط قطاع غزة أ. محمد أبو شكيان أن المخيم يشهد تنفيذ مجموعة من المشاريع الحيوية من بينها شارع الفرقان وشارع أبو بكر الصديق وشارع رقم 5 الذي سيبدأ العمل به قريبا ضمن المنحة القطرية بقيمة مليون و100 ألف دولار، كما سيتم رصف الشارع الممتد من مدرسة خالد بن الوليد إلى شارع عمر بن الخطاب ثم إلى منطقة السوق الشعبي.

وستتضمن المشاريع رصف الشارع الممتد من مسجد الفاروق حتى مقبرة السوارحة، وهو الشارع الفاصل بين أبو سليم الشرقية والغربية، كما تم الانتهاء من محطة تحلية الفرقان بتكلفة 900 ألف دولار بتبرع من اليونيسيف، وسيتم إنشاء خزان للمياه بتكلفة 800 ألف دولار، بالإضافة إلى تبليط 40 ألف متر لمناطق وشوارع ترابية في المخيم.

وأشار أبو شكيان إلى أن المشاريع تتضمن أيضا بدء العمل في إنشاء المرحلة الثانية من السوق المركزي، بالإضافة إلى مشروع أحواض الصرف الصحي في منطقة وادي غزة وتمديد خطوط ناقلة لمحطة الصرف الصحي بهدف المحافظة على وادي غزة كمحمية طبيعية ومتنفس جديد للمواطنين.

وبيّن أن إجمالي قيمة المشاريع التي سيتم تنفيذها في النصيرات خلال عام 2013 تتجاوز 10 ملايين دولار، من بينها تعشيب أول ملعب رياضي داخل النصيرات على مساحة 20 دونم، ومشروع آخر لإنهاء مشكلة وادي القشاش بشكل جذري.