وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خسائر فادحة لمزارعين سلفيت وفرخه جراء خنازير المستوطنين

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 12:57 )
سلفيت- معا- تعرض مزارعون من مدينة سلفيت وقرية فرخه لخسائر فادحة وجسمية جراء مهاجمة قطعان من الخنازير لمحاصيل الحبوب حول المدينة.

فقد قامت القطعان المخربة بإتلاف واكل سنابل القمح والشعير والبازيلاء وتخريب حقول البيفة للمزارعين من سلفيت وهم: ضرار معالي، يوسف عبد الدايم، ذياب عمران، عيس التلول، خليل عمران، وعيسى شمس ومزارعين آخرين .

وطالب المزارعون وناشدوا بسرعة شن حملة على قطعان الخنازير التي تتلف كل ما تجده أمامها من مزروعات مسببة لهم خسائر لا يقدرون على تحملها ولا يجدون حلال مناسبا للتخلص من قطعان الخنازير.

وناشد المزارعون المؤسسات الحقوقية توثيق ما تسببه الخنازير التي يطلقها المستوطنون بشكل متعمد، ورفع القضايا على الاحتلال لاحقا لتعويضهم عن خسائرهم، حيث باتوا لا يقدرون على زراعة أراضيهم البعيدة بين الجبال.

بدوره، قال المختص والطبيب البيطري زين العابدين ابو الوفا إن لا حل لمشكلة الخنازير المستعصية، بسبب سحب انواع السموم الشديدة من قبل الاحتلال من الأسواق، وان لا بد من تضافر الجهود للتخلص منها.

بدوره قال الصابر رزق الله من قرية فرخه ان قطعان المستوطنين خربت واتلفت العديد من حقول القمح والشعير في القرية وانها تهاجم حتى الحقول بين المنازل وتتلف كل ما تجده في طريقها من ثمار.