وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدامى شمال سيناء يتفوقون على قدامى شباب رفح

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 21:43 )
العريش- معا -محمد الأخرس- المرافق الإعلامي للبعثة -حقق فريق قدامى شمال سيناء الفوز على حساب قدامى نادي شباب رفح بهدفين مقابل هدف وحيد, في اللقاء الذي جمع الفريقين بين على ملعب المدينة الشبابية, احتفالا بالعيد بالقومي لتحرير سيناء.

وحضر اللقاء العديد من الشخصيات الرياضية في شمال سيناء, أبرزهم احمد سالم وعزمي ادم ومندوب وزارة الشباب احمد شعبان وعبد الرحمن الشربجي من مكتب محافظ محافظة شمال سيناء, وغيرهم من أبناء المحافظة.

كما كان متوقعا ومنتظرا من النجوم الذين تواجدوا على ارض الملعب, بدى عليهم اللعب بجدية كبيرة, وحرص كل فريق على تحقيق الانتصار, لاسيما وان الفوز يمثل لهم ذكرى كبيرة لهؤلاء النجوم امثال محمد المالح سامح سالم وعماد حسن وعبد العاطي عطية وحسين المالح, بينما في شباب رفح لعب بنجومه الكبار سامي ابو الحصين وخالد ابو كويك وسامي الأخرس ومحمد العابد وسعيد عبد الوهاب وتوفيق النمس ويوسف غنام واحمد أبو سمهدانة وإياد عدوان, حيث قدم الفريقين شوط أول جيد تفوق فيه نجوم سيناء وتقدموا بهدفين, في الشوط الثاني كانت الكلمة لنجوم الأزرق الرفحي سيطروا عليه بالكامل لكن لم تسعفهم الدقائق للعودة بنتيجة اللقاء, مكتفيين بهدف فقط انتهى عليه اللقاء بنتيجة الفوز بهدفين لهدف.

جاء الشوط الأول بسيطرة لنجوم سيناء وظهر محمد المالح في تسديدتين الأول سكنت شباك الحارس رفيق أبو شاويش, والثانية أبعدها لركنية, ويظهر لأول قدامى شباب رفح براسي ليوسف غنام من جانب القائم الأيسر للحارس هاني فرأوي, وأخرى لابو سمهدانة سهلة للحارس, ووسط محاولات شباب رفح ومن هجمة مرتدة تمكن عماد حسن من استغلال هجمة مرتدة انفرد سامح سالم بالحارس ومرمرها للأول سهلة وضعها داخل الشباك.

ومع أخر دقايق الشوط الأول سدد عبد الوهاب والعابد كرتين تمكن منهما الحارس بسهولة, ورد فريق سيناء بكرة خطيرة تصدى لها أبو شاويش من داخل الستة, وكاد سعيد عبد الوهاب أن يقلص النتيجة, بعدما استلم تمريره احمد أبو سمهدانة وضعه أمام المرمى وسددها قوية علت العارضة بقليل, ليخرج الشوط الأول بتقدم قدامى شمال سيناء بهدفين نظيفين.

شوط ثاني أجرى كل فريق عدة تبديلات, والتي أعطت فعالية اكبر لشباب رفح بعدما دفع مدرب الفريق بسام الأخرس, بوحيد ابو شاويش وخالد ابو كويك, منحته أفضلية سيطر عليها على مجريات الشوط والتي لم يظهر فيها فريق سيناء إلا بتسديدتين لعبد العاطي عطية.

ومرر أبو كويك راسية داخل الصندوق لأبو سمهدانة لعبها برأسه من جانب القائم, واستمرت أفضلية شباب رفح بغية العودة بنتيجة اللقاء.

واستلم عبد الوهاب كرة من الوسط ومررها لأحمد أبو سمهدانة الذي وجد نفسه أمام المرمى ولعبها بإتقان داخل الشباك, معلنا تقليص النتيجة لهدف مقابل هدفين.

هدف أشعل حيوية لاعبي شباب رفح ومرر أبو شاويش كرة لأشرف السطري فشل في التعامل معها ولعبها من فوق العارضة وعرضية أخرى من إياد عدوان على رأس أبو شاويش داخل الصندوق لعبها سهلة في يد الحارس.

وواصل شباب رفح المحاولات مع الدقائق الأخيرة وسط تراجع بدني للاعبي سيناء والتركيز على الهجمات المرتدة, محاولا الخروج بنتيجة الفوز, وحاول اشرف السطري تعديل النتيجة لكن رأسيته لم تترجم لهدف.

وفي اللحظات الأخيرة والمباراة تلفظ أخر أنفاسها, مرر وحيد أبو شاويش كرة ذهبية من وسط الملعب لسعيد عبد الوهاب الذي انفرد بالحارس, لكنه لم يتعامل معها جيدا, لتصل للحارس, عليها انتهى اللقاء بفوز قدامى شمال سيناء بهدفين مقابل هدف لقدامى شباب رفح.

وبعد نهاية اللقاء وزعت العديد من الدروع للبعثة الفلسطينية من مديرية الشباب والرياضة, ودرع من منطقة شمال سيناء لكرة القدم , ودرع مقدم من مركز شباب مدينة العريش, وميدالية تقديرية مقدمة من حس مبارك للكابتن خالد أبو كويك, بجانب دروع وزعت من البعثة الفلسطينية لعزمي ادم رئيس منطقة شمال سيناء لكرة القدم, والأستاذ عبد الرحمن الشربجي على جهوده الكبيرة في سعيه لحل أزمة دخول باقي البعثة لمصر.