وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخصيات المستقلة تستنكر الاعتداء على مفتي القدس

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 23:01 )
غزة - معا - استنكر تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة د. ياسر الوادية رئيس التجمع وعضو الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية ماقامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي من اعتقال لفضيلة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية المقدسة .

وقال القاضي د. ماهر خضير عضو قيادة التجمع ان اعتقال فضيلة المفتي من منزله جريمة أخرى تضاف لجرائم الاحتلال بحق الاسلام ورموزه وتمهيدا لعدوان جديد تشنه اسرائيل على المسجد الاقصى المبارك وأهالي مدينة القدس .

وقال خضير ان القدس والمسجد الاقصى اصبحا في دائرة الخطر الحقيقي فبالامس عاث المستوطنون فسادا في باحات المسجد الاقصى واقتحموه وطردوا المصلين من داخلة واليوم اعتقلوا احد الرموز الدينية للمسلمين ممثلة بفضيلة مفتي القدس وامام المسجد الاقصى اولى القبلتين وثالث المسجدين وغدا لن نعرف ماهو الجديد في الانتهاكات المتكررة لليهود وماذا سيحل بالاقصى اذا لم يتحرك من يدافع عن المسجد الاقصى من جرائم اليهود في داخله".

من جانب آخر قال خليل عساف عضو قيادة التجمع بالضفة الغربية ان ماقامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي من اعتقال رمز من رموز الاسلام ومفتي وامام المسجد الاقصى هي اهانة لكل المسلمين وعلماء المسلمين واستخفاف واضح بمشاعر الامة الاسلامية والعربية وانتهاكا جديدا يضاف الى الانتهاكات المتكررة لليهود في القدس والمسجد الاقصى .

وحذر عساف الى تدهور الاوضاع في القدس وفلسطين طالما ظل الاحتلال يعبث في القدس والمسجد الاقصى ويطلق قطعان المستوطنين لاقتحامه ولابد من وقفه جادة من المجتمع الدولي وتحمل المسؤولية القانونية تجاه القدس وتجاه المسجد الاقصى .