وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ربيع يلتقي بطلاب مركز التدريب المهني ويتحدث عن روح الفريق الواحد

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 10:49 )
نابلس - معا - التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس، بطلاب قسم الكهرباء ومنتسبي دورة الفوتوشوب في مركز التدريب المهني في نابلس، وذلك بحضور مدير المركز المهندس حمد الله صابر.

وتحدث ابو ربيع عن روح الفريق الواحد، والعمل الجماعي المتناغم والمنسق ، مشيرا الى ان العمل الجماعي يؤدي الى النجاح والتقدم ويعزز الثقة والمحبة والتضامن.

وشدد على اهمية التمسك بالنظام واحترام القانون ونشر ثقافته، واطاعة المدير والمعلمين وتقديرهم والحفاظ على الترتيب والنظافة.

كما والتقى أبو ربيع بمنتسبي دورة الفوتوشوب، متطرقا الى اهمية الالتزام والاجتهاد والمواظبة والتحضير والاستفادة من الدورة بالتطبيق العملي، منوها الى ضرورة الانتباه والتعلم والاستماع والحوار البناء.

يذكر ان الذي حاضر في هذه الدورة المقدم ماجد مشعطي من كادر التوجيه السياسي، والمهندس نزار حجة من مركز التدريب المهني.

من جانبه، تحدث مدير المركز المهني عن اهمية تلك اللقاءات والدورات في رفد الطلبة وتثقيفهم وصقل شخصياتهم، مشيرا الى ضرورة التميز والابداع واتقان العمل والحفاظ على المؤسسة والرقي بها.

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الامن الوطني، متحدثا عن مكارم الاخلاق والسلوك ومحاسنهما وفوائدهما، ومتطرقا الى صفات الصدق والامانة والشجاعة والتعاون والموضوعية والشفافية ورباطة الجأش والدقة وسرعة البديهة والتأني، مشيرا الى ان رجل الامن يجب ان يمثل قدوة لافراد المجتمع من خلال سلوكه الحسن وتصرفه السليم.

والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي الامداد والتجهيز في المحافظة، متحدثا عن الاستيطان وخطورته على القضية الفلسطينية، ومتطرقا الى الهجمة الاستيطانية التي يقودها وينفذها المستوطنين ضد الانسان والارض والشجر والتراث الفلسطيني، مضيفا ان هذه الهجمة منظمة ومخطط لها ومحمية من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي، وتستهدف صمود المواطن الفلسطيني والسيطرة على ارضه وممتلكاته.

كما التقى محمود حلبي من كادر الدفاع المدني في محافظة نابلس بطلاب مدرستي الملك طلال وعبد الحميد السائح، متحدثا عن علم الدفاع المدني ومفهومه واقسامه، ووظيفته ودوره وتكامله مع البلديات والشرطة ومراكز الاسعاف والمستشفيات، مشيرا إلى قواعد السلامة المنزلية وأسسها وكيفية الوقاية والتصرف في الحوادث والكوارث.

ويذكر أن برنامج التوعية بالسلامة العامة لطلاب المدارس يتم بالتعاون بين التوجيه السياسي والدفاع المدني ومديرية التربية والتعليم في نابلس.

والتقى محفوظ عرباسي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة الشهيد ياسر عرفات، متحدثا عن الاخلاق الكريمة والرفيعة واهمية التحلي بها، والتي تتمثل بالصدق والأمانة والإخلاص والشجاعة والمواظبة والاجتهاد والموضوعية والشفافية والصبر والتعاون، مشيرا الى ان رفعة الاخلاق تنعكس ايجابا على الطلبة من خلال التميز بالثقافة والوعي والتحصيل العلمي وصقل الشخصية.

والتقى منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي مركز شرطة بيت فوريك، متحدثا عن النكبة واحداثها ونتائجها الخطيرة والمعاناة التي لحقت بالشعب الفلسطيني والمجازر التي ارتكبت من قبل العصابات الصهيونية، وتشريد مئات الآلاف واحتلال الجزء الاكبر من فلسطين التاريخية وهدم قرى باكملها والسيطرة على البيوت والاحياء، مشيرا الى ان النكبة غيرت حياة الشعب الفلسطيني وحولته الى شعب لاجئ في بقاع الارض والدول العربية المجاورة، حيث استطاع الفلسطيني ان يلملم جراحه وينهض من بين الركام ويواجه الاحتلال الاسرائلي بالصمود والتحدي والنضال.