وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمرار حملة الاستنكار للاعتداء على رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظات القطاع

نشر بتاريخ: 07/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 14:55 )
غزة- معا- دانت النقابة العامة للعاملين في المطابع والاعلام الاعتداء على راسم البياري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظات غزة.

وطالبت النقابة في بيان وصل "معا" نسخة منه السلطة والأجهزة الأمنية البحث عن الفاعلين ومعاقبتهم.

واعتبرت النقابة أن هذا الاعتداء الذي وصفته بالفاضح يشكل ظاهرة خطيرة ضد الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية.

من جانب آخر استنكرت النقابات الصحية والتعليمية الاعتداء الذي تعرض له راسم البياري.

وطالبت النقابتان الصحية والتعليمية في بيانين منفصلين وصل "معا" نسخا عنها الحكومة والرئاسة بوضع حد لمثل هذه الأعمال وتقديم الفاعلين للعدالة وتوفير الحماية للقيادات والمؤسسات النقابية.

وطالبت النقابتان الشعب الفلسطيني نبذ هذه الأعمال حيث اعتبرت هذه الأعمال بالامر الذي يزيد الأوضاع على الساحة الفلسطينية تعقيدا.

واستنكرت حركة "فتح" إقليم قلقيلية الاعتداء الذي تعرض البياري واصفة هذا العمل بأنه من صنيعة مجموعات لا تريد الأمن ولا ألامان للشعب الفلسطيني.

وطالبت الحركة في بيان لها الرئيس محمود عباس ومن خلفه حكومة الوحدة الوطنية بأن يتحركوا فوراً لوقف ما وصفته بالجرائم وتقديم من وصفتهم بالمجرمين والمتورطين إلى العدالة وتوفير الأمان للمواطنين.

واستنكرت النقابة العامة لعمال الخدمات السياحية الاعتداء على البياري واصفة من قاموا بهذا العمل بالمأجورين الخارجين عن الصف الوطني.

واتهمت من قاموا بهذا العمل بخدمة مصالح الاحتلال ومخططاته محذرة من تكرار مثل هذه الاعمال الهمجية وتداعياتها الخطيرة على الشعب الفلسطيني.

وطالبت النقابة الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء بالعمل الجاد لوقف هذه الاعمال وفرض هيبة الأمن وسيادة القانون والضرب من حديد ضد كل الخارجين على القانون والعملاء والمأجورين والمتربصين والمارقين والعابثين من اجل الحفاظ على الوحدة الوطنية وحرمة الدم الفلسطيني.