وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب ابو بكر تطالب بتشكبل لجنة تحقيق في زراعة شبكيات القلب

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 13:14 )
نابلس -معا- قالت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر انها التقت في مكتبها العديد من المرضى الذين تلقوا العلاج في بعض المستشفيات الخاصة في نابلس وتم خلال ذلك زراعة شبكيات للقلب لهم وقدموا شكوى لها بان الشبكيات التي زرعت لهم فشلت بعد 18 يوما واصبحت اوضاعهم الصحية صعبة بسبب ذلك .

وحسب ابو بكر": فان المرضى اكدوا ان الاطباء الذين اجروا العمليات لهم في بعض المستشفيات الخاصة تم تحويلهم من قبل الطبيب المشرف على هذا العلاج في المستشفيات الحكومية ويتلقى هذا الطبيب 500 دولار عن كل عملية زراعة شبكية تتم في المستشفبات الخاصة وتحول من خلاله ".

وقالت ابو بكر انها قامت بمراجعة ذوي الاختصاص حول القضية وعلمت منهم ان السبب في فشل الزراعة يعود الى رداءت الشبكيات ونوعيتها حيث انها تصنع في بولاندا ورخيصة الثمن .

وتابعت :"ان العنصر البشري الذي يجري العملية له دور ايضا في الضرر الحاصل حيث ان قسم من الاطباء الذين اجروا العمليات للمرضى غير حاصلين على شهادة الاختصاص وغير مسجلين في المجلس الطبي الفلسطيني وبامكان وزير الصحة التاكد من هذه المعلومات من نقابة الاطباء" كما وصفت .

وطالبت النائب ابو بكر وزبر الصحة وجميع الجهات المختصة "بشكيل لجنة تحقيق في هذه الجرائم التي يتم تنفيذها في بعض المستشفيات الخاصة وكررت بضرورة التحقيق في التجاوزات المالية بالنسبة لفواتير المستشفيات الخاصة والعلاج الخارجي".