وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس نقابة البتروكيماويات ينهي زيارة عمل ناجحة الى فرنسا

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا - زار وفد من النقابة العامة لعمال البتروكيماويات في فلسطين برئاسة محمد جادالله رئيس النقابة فرنسا، بناء على دعوة من اتحاد الصناعات الكيماوية في فرنسا FNIC-CGT بهدف دعم العلاقات بين الجانبين وفتح آفاق تعاون جديدة.

وانعقدت جلسات العمل بين المنظمتين النقابيتين يومي 4 و 5 ايار 2013 في مقر الاتحاد.

وفي بداية اللقاء رحب الامين العام لاتحاد الصناعات الكيماوية كارلوس موريرا بالوفد النقابي الفلسطيني، كما وحيا نضال الشعب الفلسطيني، مضيفا ان الشعب الفلسطيني يسعى لتحقيق السلام العادل والذي يضمن له الحق في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود 1967و الالتزام بجميع قرارات الامم المتحدة الخاصة بفلسطين.

وعبر كارلوس عن دعمه للشعب الفلسطيني في مطالبه بانهاء الاحتلال، وايقاف الاستيطان واطلاق سراح الاسرى من السجون الاسرائيلية.

من جهته، شكر جادالله الامين العام لاتحاد الصناعات الكيماوية الفرنسية على موقفهم ودعمهم لعمال وشعب فلسطين، مؤكدا ان العمال في فلسطين سيبقى هدفهم الاستراتيجي هو السلام العادل الذي يضمن الحق في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وتنفيذ جميع قرارات الامم المتحدة.

كما نقل تحيات الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد الى القيادة النقابية في سي جي تي، مضيفا ان عضوية نقابة النفط والكيماويات في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والذي هو الاكثر تمثيلا للنقابات والعمال، يضيف قوة للنقابات في دعم عضويتها ومشاركتها في النضال النقابي من اجل حقوق العاملين في الحد الادنى للاجور، والعمل اللائق والمفاوضات الجماعية وحقوق المرأة العاملة والسلامة والصحة المهنية.

واكد جادالله على اهمية التضامن وتوحيد المواقف لمواجهة تحديات العولمة، وتنسيق الجهود وخاصة في المنتديات والمؤتمرات الدولية، بما يخدم القضايا العمالية.

والجدير بالذكر ان جادالله التقى مع رؤوساء نقابات في CGT واطلعهم على معاناة العمال والشعب الفلسطيني، نتيجة الحصار من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

واكدت النقابات الفرنسية وقوفها بجانب نضال عمال وشعب فلسطين، وفي ختام الزيارة صدر بيان مشترك بين النقابتين، ووجه الوفد الفلسطيني النقابي الدعوة للاتحاد الفرنسي لزيارة فلسطين.