وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية بمسابقة مشروع للقانون الدولي

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 13:55 )
قلقيلية - معا - فازت مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية في محافظة قلقيلية، بمسابقة مشروع القانون الدولي الإنساني التي جرت على مدار 3 أيام في قاعة الشهيد ياسر عرفات، في مقر مديرية التربية والتعليم.

وبين مدير التربية والتعليم يوسف عودة أن هذا المشروع المنفذ في المدارس منذ عام 2003، يهدف إلى تسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال لحقوق الفلسطينيين على مختلف مناحي الحياة، إضافة إلى إكساب الطلبة في المدارس المشاركة مهارات البحث وتقصي الحقائق والتوثيق.

كما يهدف المشروع إلى التعريف باتفاقية جنيف الرابعة التي تنص على حقوق المدنيين في وقت الحرب، وخلق قيادات شابة واعية للدفاع عن القضية الفلسطينية مسلحة بوثائق ومستندات قانونية، وقادرة على الاتصال والتواصل واقناع الآخرين.

وناقشت طالبات مدرسة بنات فاطمة سرور مشروعا بعنوان"إليك يا من ولدت حرا"، الذي يسلط الضوء على الأسرى خاصة الأطفال منهم، وما يتعرضون له من انتهاكات تتعارض مع كافة المواثيق الدولية.

وحلت مدرسة بنات اماتين الثانوية التي ناقشت قضية سرقة الأعضاء بالمركز الثاني، تلتها مدرسة بنات حجة الثانوية التي قدمت عرضا حول استخدام الكلاب البوليسية في قمع المسيرات السلمية في المركز الثالث.

واشرف على تحكيم المشاريع عبد العزيز عرار وفاروق عرار، وحسان زيد وعادل الصيفي وسلامة عودة.