وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خارجية المقالة تستنكر الاعتداءات الاسرائيلية في الضفة

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 14:48 )
غزة-معا - استنكرت وزارة الشئون الخارجية في الحكومة المقالة الممارسات الإسرائيلية الخطيرة التي لم يكن آخرها تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في مدينة القدس المحتلة، ومناقشة الكنيست لمسألة زيادة عدد زيارات للمسجد الأقصى، والمصادقة على بناء 300 وحدة استيطانية جديدة شرق رام الله المحتلة.

واعتبرت الوزارة أن مثل هذه التصرفات تشير بما لا يدع مجالاً للشك أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لفرض سياسة الأمر الواقع على الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة مدينة القدس، وتحديداً المسجد الأقصى المبارك، مستغلة في ذلك الوضع العربي الراهن وانشغال العرب بترتيب أوضاعهم الداخلية.

كما استنكرت الوزراة المقالة قيام سلطات الاحتلال باعتقال مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، مؤكدة أن الاحتلال يسعى بشكل حثيث إلى تكميم أفواه الشخصيات المؤثرة وصاحبة الدور الواضح في مقاومة الاحتلال والوقوف في وجه سياساته الاستيطانية.

ودعت الوزارة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وخاصة في الضفة الغربية إلى مواصلة نشاطاتهم وفعالياتهم، ومقاومة الاستيطان والجدار بمزيد من الخطوات العملية النضالية والوطنية.

كما دعت كافة المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية بالتدخل العاجل والفوري لإجبار الاحتلال على وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقديم المعتدين والمجرمين للعدالة الدولية.

وطالبت الوزارة الأمم المتحدة، ومنظماتها ومؤسساتها، والدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة للعمل السريع من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومعاقبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب هذه الانتهاكات .