وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسير اعمال محافظة طولكرم يستقبل وزير الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 14:53 )
طولكرم - معا - استقبل مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد في مكتبه وزير الحكم المحلي خالد القواسمي والوفد المرافق له، ومدير عام الحكم المحلي في طولكرم خالد اشتيه، وعددا من العاملين في المديرية ورئيس بلدية الكفريات عماد الزبدة.

ورحب سعيد بالوزير والوفد المرافق له، مؤكدا على الاهتمام الكبير التي توليه وزارة الحكم المحلي في دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، ومتابعتهم لجميع القضايا التي تخص المواطن الفلسطيني وتصب في خدمته، مشيرا الى السياسة التي تنتهجها الوزارة في التواصل والتشبيك مع جميع المحافظات والبلديات لتحقيق المصلحة العامة.

وأشاد بالإنجاز الكبير الذي حققه أهالي قرية جبارة جنوب طولكرم، وذلك بتعديل جدار الضم والتوسع وتحررهم من السجن الكبير الذي فرضه عليهم الاحتلال لمدة أكثر من 10 سنوات.

وتطرق سعيد الى الحاجة الملحة بتوفير المشاريع الحيوية في قرية جبارة، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية والتعليم، مشيرا إلى النية في فتح حوار مع أهالي القرية فيما يخص قرار الدمج تحت إطار بلدية الكفريات.

ثم توجه القواسمي والوفد المرافق له الى قرية جبارة للاطلاع على الوضع العام هناك، والتعرف على احتياجاتها والالتقاء مع أهالي القرية وفعالياتها.

كما والتقى مع رئيس وأعضاء بلدية الكفريات، مستمعا الى احتياجات البلدية ومناقشا لبعض القضايا العالقة.

وكانت المحطة الأخيرة للوزير في الغرفة التجارية للمشاركة في المؤتمر الختامي لمشروع حقوق الأطفال/ حوار ومناظرات، الذي تم تنظيمه بالشراكة بين بيالارا ومؤسسة إنقاذ الطفل الدولية.

وشارك في هذا المؤتمر مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد وتوماس هيل نائب المدير الاقليمي لمؤسسة انقاذ الطفل الدولية، وحلمي ابو عطوان منسق مشروع بيالارا اضافة الى مؤسسات مجتمعية من مختلف المحافظات.

وتخلل المؤتمر مناظرة طرح فيها عدد من الاطفال مجموعة من الاسئلة على الوزير فيما يتعلق بهم وبحقوقهم، هذا بالاضافة الى عرض مجموعة من الفيديوهات عن الحملات المجتمعية التي تم تطبيقها في 12 موقعا في مختلف المحافظات.