وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا من بعثة الأمم المتحدة لتسجيل الأضرار

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 15:56 )
قلقيلية - معا - التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم " فلاديمير سيتروف " مدير مشروع سجل الأمم المتحدة لأضرار الجدار ، و فادي شرفا أخصائي توعية عامة وتسجيل مطالبات، بحضور المقدم حقوقي مصعب يحيى مدير الشرطة ، ويأتي هذا اللقاء بعد أن انتهت بعثة الأمم المتحدة لتسجيل أضرار الجدار عملها في محافظة قلقيلية .

وخلال اللقاء أشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة لتسجيل أضرار الجدار في الأراضي الفلسطينية ، مؤكدا أن هذا الملف الحيوي والهام يجب أن يظل مفتوحا لتوثيق الجرائم الإسرائيلية المتكررة، منوها إلى أن إسرائيل تسعى وبكافة الطرق لقضم الأرض ونهبها ، وان جدار الفصل العنصري ما هو إلا شكل من أشكال الإرهاب الذي يمارس بحق أبناء شعبنا .

وأكد المحافظ دعمه لهذا الملف داعيا إلى الاستمرار به ليشمل كافة المدن والبلدات الفلسطينية ، وأكد ضرورة العمل لتشجيع المواطنين على تسجيل أضرارهم لان ما خلفه جدار الفصل العنصري والاستيطان جرائم يجب أن تحاسب عليها دولة الاحتلال .

بدوره شكر " فلاديمير سيتروف " المحافظ وطاقم المحافظة على ما قدموه خلال عمل البعثة في محافظة قلقيلية ، منوها إلى أن ثلث عملية التسجيل التي تمت في ستة محافظات هي من محافظة قلقيلية ، وهذا ما يعكس حجم الضرر ، كما شكر المحافظ على مساهمته في تجنيد الأموال لصالح ملف تسجيل الأضرار .

وفي نهاية اللقاء سلم " فلاديمير سيتروف " المحافظ رسالة شكر من " فلادمير غورييف " المدير التنفيذي لسجل الأمم المتحدة للأضرار الناشئة عن تشييد الجدار في الأرض الفلسطينية المحتلة .