وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: عائلة الأسير حلبية تناشد لإجراء عملية جراحية له

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 15:49 )
القدس- معا - ناشدت عائلة الأسير إبراهيم محمد أحمد حلبية 37 عاماً من بلدة أبو ديس جميع مؤسسات حقوق الإنسان، ومنظمة أطباء بلا حدود بالعمل على إنقاذ وضعه وإجراء عملية جراحية له.

عبد السلام حلبية، شقيق الأسير إبراهيم، أكد في حديث لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن شقيقه يعاني من آلام شديدة في البطن سببها وجود كيس على الكبد يحوي جراثيم ضارة وخطيرة، ويجب استئصاله على الفور.

كما ذكر عبد السلام، أنه كان من المقرر إعطاء إبراهيم أدوية تقتل الجراثيم التي يحويها الكيس، تمهيدا لإجراء العملية، وحتى لا تؤثر على بقية أنحاء جسده عند استئصال الكيس، لكن سلطات الاحتلال لم تقم بإعطائه ذلك الدواء ولم يحدد موعد العملية الجراحية ولا يزال وضعه يتفاقم.

بدوره قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار، إن الأسير إبراهيم حلبية أوقف الدواء (المسكن) الذي كانت سلطات الاحتلال تزوده به، لأنه كان يتسبب في الدوار والغثيان لديه، وأن الأسير حلبية لا يتعاطى أي دواء حالياً، رغم تضاعف الألم لديه.

وطالب الخفش بضرورة العمل والتكاتف من جميع مؤسسات حقوق الإنسان لمساعدة الأسير إبراهيم حلبية في تجاوز مرحلة الألم والعذاب لديه.

من الجدير ذكره، إن الأسير إبراهيم حلبية اعتقل بتاريخ: 4/7/2004، وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة، وتعرض في بداية اعتقاله لفترة تحقيق دامت أكثر من خمسة أشهر، كان خلالها ينقل من السجن إلى المشفى وبالعكس، نتيجة التعذيب.

وابراهيم أسير محرر، اعتقل عام 1994 وقضى سبع سنوات في الأسر، وقد توفي والديه وهو في السجن.