وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء التحضيرات لإطلاق مشروع دعم المشاريع الصغيرة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 15:49 )
قلقيلية - معا - التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من منتدى شارك الشبابي ترأسه سحر عثمان مديرة البرنامج، بحضور المهندس عبد الحميد الديك نائب المحافظ .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد ، مشيرا إلى أهمية مساعدة الأشخاص ذوي الدخل المحدود في اختيار المشاريع مع التركيز على التجانس بما يتناسب وخصوصية المنطق ، مطالبا المؤسسة بتسويق منتجات تلك المشاريع ، وطلب بايلاء محافظة قلقيلية نسبة اكبر في هذه المشاريع خاصة وأنها تتعرض لهجمة استيطانية شرسة مما أدى إلى وجود جيوب فقر .

بدورها شكرت سحر عثمان المحافظ على حسن الاستقبال وعرفت بالمشروع الممول من ( UNDP ) بالتعاون مع البنك الإسلامي، وأكدت أن هذا المشروع يستهدف 64 عائلة من مدينة قلقيلية المسجلة لدى الشؤون الاجتماعية، مؤكدة على دور المحافظة في المتابعة والتقييم والاختيار خاصة وان المحافظة لديها خبرات في هذا المجال .

وتم خلال اللقاء بحث الآليات الممكنة لإنجاح المشروع وتم الاتفاق على عقد اجتماعات لاحقة ليتم بلورة الأفكار وتطبيقها على ارض الواقع .

يذكر أن البرنامج يهدف إلى التمكين الاقتصادي للأسر الفلسطينية التي تقف على عتبة التخرج من الاعتماد على التحويلات النقدية ومحاولة تمكينها للخروج من دائرة الفقر .