وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محكمة عوفر تصادق على الاتفاقية المبرمة بشأن الأسير العيساوي

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 10/05/2013 الساعة: 16:17 )
رام الله - معا - صرح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن محكمة "عوفر" العسكرية صادقت على قرار نهائي بشأن قضية الأسير سامر العيساوي وقبلت الاتفاقية التي أبرمت بين النيابة العسكرية وبين المحامي بولس .

واوضح أن هذا القرار يقضي بحكم الأسير العيساوي بالسجن فعلي لفترة تنتهي يوم 23122013، وافاد بولس أن طاقم القضاة العسكريين لم يخف استياءه من الصفقة المقترحة والتي وصفها القضاة أنها "متساهلة إلى حد كبير" مع العيساوي الذي لم يمتثل بنظرهم لشروط الإفراج عنه في إطار صفقة شاليط يوم 18102011 ولكن اضطر القضاة إلى قبول الاتفاقية مفترضين أن للقائمين عليها كانت أسباب ودواع كافية بررت ما توصل إليه الطرفان، كما جاء في تبريرات المحكمة.

وأضاف بولس أن العيساوي أحضر من "عيادة سجن الرملة" وبدا نحيلا إلا أن تحسنا ملموسا طرأ على صحته كذلك حضرت الجلسة عائلة الأسير.

وفي هذا الإطار بارك رئيس نادي الاسير قدورة فارس على انتهاء هذا الفصل من قضية الأسير العيساوي، مؤكدا على أنه وعلى الرغم من الاجحاف من قرار سجن العيساوي إلا أن هذا القرار يفضح الادعاءات الإسرائيلية التي رافقت قضية الأسير العيساوي والتي بموجبها حاول الاحتلال أن يدافع ويبرر عن إعادة اعتقاله ومطالبته باعادة الحكم السابق عليه لمدة 16 عاما. كذلك يؤكد النادي ان إعادة اعتقال سامر وعدد من المحررين هو عمل باطل وغير قانوني.

يذكر ان الأسير العيساوي كان قد خاض إضراب استمر ل9 أشهر، احتجاجا على إعادة اعتقاله.