وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يوعز بتكريم المهندس زياد الدردعاوي

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 18:57 )
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: اوعز رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، بتكريم المهندس زياد الدردعاوي وزميليه: نشأت الطويل ومحمد السنباطي، في اعقاب نجاحهم في اختراع نظارة الكترونية تساعد بالتحكم بكرسي عن طريق العين لذوي الاحتياجات الخاصة، وتحديداً ذوي الشلل الرباعي، ويحمل الاختراع رقما من وزارة الاقتصاد الفلسطينية وبراءة اختراع.

وتعهد اللواء الرجوب بصون وطنية الاختراع الوطني، وحيا المهندس زياد الدردعاوي وزملاؤه، الذين شاركوه في الاختراع، وحض شريحة الشباب على البذل والعطاء، في كافة مجالات وميادين الحياة، مشيراً الى ان مبادراتهم الخلاقة انما تصب في قنوات وروافد اثراء المجتمع الفلسطيني وتطوره ونهوضه، مشدداً على ان فلسطين بامس الحاجة لمثل هذه الخطوات، وابدى كامل استعداده لتبني كل ما هو جدير وذو قيمة، ويعزز مواهب وامكانيات وقدرات الشباب الفلسطيني، باعتبارهم قادة الغد.

وكان اللواء الرجوب استقبل في مكتبه، يوم امس، في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة المهندس زياد الدردعاوي، ضمن وفد مكون من: اخلاص سلمان وهي متطوعة في جمعية نبراس، ومحمد خليل صلاح، رئيس مجلس ادارة جمعية نبراس، والمدير التنفيذي في الجمعية ابراهيم مبارك.
ورحب الرجوب بالوفد، وقال: ان المرأة الفلسطينية قاتلت على كافة الجبهات والصعد، السياسية والاجتماعية والدبلوماسية.
|217813|
واشار الى التشجيع الواسع الذي حظيت به خطوة تفعيل الرياضة النسوية، وعلى وجه الخصوص كرة القدم، وقد تم التعبير عن ذلك، من خلال الحضور الحاشد في استاد دورا، عندما زحفت باتجاهه اعداد غفيرة قُدرت بأربع عشرة الف امرأة جئن للشد من ازرق منتخب الكرة الوطني النسوي ودعما وانتصارا لحق المرأة في ممارسة كافة الوان الرياضة.

واكد ان احد ابرز واهم مهام المجلس الاعلى للشباب والرياضة النهوض بواقع المرأة، وحض القطاع النسوي ان تكون لديه مبادرات جوهرية وعملية وبناءة في قطاعات العمل وميادين الانتاج.

وكانت اخلاص سلمان تحدثت باسم الوفد الزائر وحيّت اللواء الرجوب على مواقفه الملموسة والمتقدمة والداعمة للمرأة الفلسطينية لافتة الى منتخبات الكرة النسوية، التي باتت حاضرة في كافة المحافل والميادين.

ووضعت اللواء الرجوب في صورة الاختراع الفلسطيني، وكيف انه يخدم قطاعا واسعا من ذوي الاحتياجات الخاصة وتبلغ نسبتهم 10%، وشكرت رئيس المجلس الاعلى على دعم مشاركة المهندس الدردعاوي في منتدى المخترعين العرب الاول، الذي اقيم، مؤخراً، في مصر، واحتضنه مجلس الشباب العرب للتنمية المتكاملة، المنبثق عن الجامعة العربية، ويتبوأ اللواء الرجوب منصب الرئيس الفخري.

وكان المهندس زياد الدردعاوي شارك الى جانب ستين شابا وشابة في منافساته، وحاز اختراعه المميز على المركز الثالث في اشارة واضحة الى قيمته واهميته.