وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي يقر مقاطعة بضائع المستوطنات

نشر بتاريخ: 10/05/2013 ( آخر تحديث: 10/05/2013 الساعة: 15:26 )
بيت لحم- معا - أقر الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي " IUSY " والذي يعتبر اكبر منظمة شبابية اشتراكية في العالم ويضم ما يزيد عن 150 منظمة من شبيبة الأحزاب الاجتماعية الديمقراطية بإجماع جميع الأعضاء يوم أمس مشروع قرار تقدمت به شبيبة فتح بدعم من المنظمات الفلسطينية والعربية المشاركة مقترحا يقضي بمقاطعة بضائع المستوطنات.

كما نص القرار على إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وعلى الانسحاب الفوري من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتفكيك جميع المستوطنات بما فيها تلك المقامة في القدس الشرقية وإطلاق سراح جميع الأسرى من سجون الاحتلال وفي مقدمتهم الأسرى المعتقلين ما قبل اتفاقية أوسلو والأسرى النواب، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مشاركة الشبيبة في مؤتمر المنظمة الذي يأتي على هامش الاحتفال الذي تنظمه شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس الحزب.

وأكدت شبيبة فتح في بيان لها بان هذا القرار الذي باتي بعد شهر من قرار اتحاد شبيبة الأحزاب الاشتراكية الأوروبية بمقاطعة بضائع المستوطنات يندرج في إطار الوعي العالمي لضرورة إنهاء الاحتلال ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.