وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة :وفد الشباب السوداني يؤكد جاهزيته لتعزيز التعاون مع وزارة الشباب

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 20:34 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: أكد وفد الاتحاد الوطني للشباب السوداني استعدادهم لفتح آفاق التعاون في مجالات التدريب وتعزيز التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في العمل الكشفي وتبادل الخبرات في المشاريع التنموية التي ترتبط بالنهوض بالواقع الشبابي، وذلك خلال زيارة الوفد السوداني لمقر وزارة الثقافة بغزة، اليوم السبت.

وضم الوفد السوداني كلاً من: خالد علي نائب رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، وربيع بخيت مساعد الأمين العام للاتحاد ومسئول الكشافة، وأميرة ووداد حسن من مؤسسة الخدمة الوطنية، فيما كان في استقبالهم من الوزارة أحمد محيسن مدير عام ديوان الوزير، ومحمد العرعير مدير عام العلاقات الخارجية، وسعيد أبو سلطان مدير عام الشباب، ود.محمود بارود مدير عام العلاقات العامة والإعلام.

ورحب أحمد محيسن بالوفد السوداني ونقل تحيات الوزير د.محمد المدهون، وأوضح أن العلاقة مع الشعب السوداني وطيدة وتكتسب أهمية بالغة على مدار العقود الماضية، مشيراً إلى أبرز التحديات التي يواجهها الفلسطينيون من حصار وعدوان، والأنشطة التي تنفذها الوزارة لخدمة المجتمع، كما تطرق إلى أهمية الدعم العربي والتضامن من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.
|218253|
بينما تناول سعيد أبو سلطان دور الوزارة في خلق بيئة قانونية للعمل الشبابي من خلال إقرار قانون الشباب، وتنفيذ العديد من البرامج من بينها صندوق دعم الشباب، وبرنامج الرائد التدريبي، كما تحدث عن حاجة العمل الكشفي للدعم والمشاركة في دورات متقدمة بمساعدة المفوضيات العربية للعمل الكشفي.
بدوره عبر خالد علي عن سعادته بزيارة غزة ومشاهدة حجم الصمود والتحدي لدى الشعب الفلسطيني، وقدرتهم على مواجهة الاحتلال وتقديم نموذج رائع للمقاومة والتصدي للعدوان.

واستعرض أهم المجالات التي ينشط فيها الاتحاد الوطني للشباب السوداني كونه يمثل كافة مناطق السودان، وتنفيذ برامج في التأهيل والتطوير، والتشغيل والتمويل، وكذلك في مجال تقنية المعلومات، والصندوق الخيري لمساعدة الشباب المقبلين على الزواج، وتوفير مساكن للشباب.
كما أكد على أنه سيعمل فور عودته للسودان على تقديم مقترحات لوزارة الشباب والرياضة السودانية لإبرام اتفاقيات تعاون مع نظيرتها في فلسطين، وأبدى استعداد اتحاده لاستضافة دورات التدريب وبرامج التبادل الشبابي.

بينما أكد ربيع بخيت أن مفوضية العمل الكشفي السوداني ستوجه دعوة رسمية للوزير محمد المدهون لحضور احتفال مئوية الكشافة السودانية في أكتوبر المقبل، وأكد استعداد المفوضية لاستضافة دورات متقدمة في الكشافة واستقبال المتدربين من فلسطين.

وفي نهاية اللقاء قدم أحمد محيسن درع الوزارة والأوشحة للوفد السوداني.