وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشكعة يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وأمان

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 20:51 )
نابلس - معا - ضمن إطار سعي بلدية نابلس لتعزيز التعاون والتواصل مع مختلف مدن العالم، وبهدف إيصال رسالة الشعب الفلسطيني الى أوسع شريحة ممكنة في هذه المدن، استقبل المحامي غسان الشكعة، رئيس بلدية نابلس، وفدا من مدينة بيرغيش جلادباخ الألمانية أثناء زيارة له لفلسطين.

وقد رحب المحامي الشكعة بالوفد الضيف، وعبر عن تقديره العميق للشعب والحكومة الألمانيين لدعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني بشتى الطرق والوسائل، خاصة دعم تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية في مختلف المناطق الفلسطينية. وأوضح الشكعة أن الجانب الألماني ممثلا ببنك التنمية الألماني والتعاون الفني الألماني يعتبر الداعم الأكبر لمشاريع البنية التحتية في نابلس، وتحديدا مشاريع المياه والصرف الصحي التي كان من بينها مشروع محطة التنقية الغربية.

وعلى الصعيد السياسي، أوضح الشكعة أن المشكلة الأساسية للشعب الفلسطيني تكمن في استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإمعانه في سياسة الحصار ومصادرة الأراضي وإقامة المستوطنات الإسرائيلية والاعتداءات على المواطنين والظلم الجائر على الحريات وهو ما يشكل عقبة كبيرة في وجه إحلال السلام في المنطقة برمتها.

وأضاف المحامي الشكعة أن القيادة الفلسطينية تسعى لإحلال سلام عادل وشامل يقوم على أساس الحرية والأمن للجميع، مبينا أن المبادرة العربية للسلام تقدم حلا عادلا وشاملا للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، داعيا الدول الأوروبية في الوقت ذاته للعب دور فاعل ومؤثر في عملية السلام.

وعلى صعيد الوضع في مدينة نابلس، بين الشكعة أنها باتت تعاني اليوم من الآثار السلبية للاجتياح والحصار الإسرائيلي لها على مدى سنوات طويلة مما أدى إلى تفشي البطالة وتردي الأوضاع الاقتصادية وغياب النظام، وشدد في الوقت ذاته على عزم بلدية نابلس على تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع التي تهدف للنهوض بأوضاع المدينة ضمن الإمكانيات المتاحة.

وفي نهاية اللقاء، شكر أعضاء الوفد المحامي الشكعة على استقبالهم، وأكدوا أنهم سيعملون على نقل صورة الوضع في فلسطين الى كافة المحافل الوطنية والشعبية في مدينتهم.