وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الغول: جرى احتواء نتائج الحراك العربي باتجاه تكريس هيمنة الإدارة الأمريكية

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 00:40 )
غزة- معا - قال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية مسؤول فرعها في قطاع غزة كايد الغول ان رسالة السيد حسن نصرالله فيما يخص القضية الفلسطينية وانتقاد النظام الرسمي العربي، غاية في الوضوح ومطلوبة في هذا التوقيت.

وأشار الغول في تصريحات وزعها المكتب الاعلامي أنه جرى استغلال المنطقة العربية ومحاولة احتواء نتائج الحراك العربي تجاه تكريس هيمنة الإدارة الأمريكية، وتبعية النظام الرسمي العربي للسياسات الأمريكية التي تغطي عملياً السياسيات الاسرائيلية وتدعمها.

وقال الغول "هناك استجابة سريعة من النظام العربي الرسمي للإدارة الأمريكية لفتح المبادرة العربية، التي جرى إقرارها في مؤتمر قمة بيروت عام 2002، وتضمنت في حينه تنازلاً جوهرياً عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها وضرباً للقرار 194".

وأكد الغول أن النظام العربي الرسمي وفي ظل ما تعيشه المنطقة سارع للاستجابة للإدارة الأمريكية ليهبط مجدداً بالمبادرة العربية عندما فتح الباب لتبادل الأراضي، لافتاً أن هذا الأمر يحمل العديد من المخاطر. فهو فضلاً عن أنه يسلم مسبقاً بشرعية الاستيطان في الضفة، فإنه يضرب القرار الدولي الذي يتحدث عن اراضي عام 67 باعتبارها أراضٍ متنازع عليها كما تريد دولة الاحتلال، ويتنكر لما نص عليه القرار باعتبار هذه الاراضي أراضٍ محتلة وحق الشعب الفلسطيني من أن يقيم دولته عليها.

وأشار بأن النظام الرسمي العربي يبدي الاستعداد تلو الاستعداد للتنازل.

وفي معرض إجابته، بأن نتائج الثورات العربية لم تفيد القضية الفلسطينية، أكد الغول أن الإدارة الأمريكية نجحت في احتواء هذه النتائج، وبالتالي قطعت الطريق امام التغيير الجدي والجذري والذي يمكن أن يحول هذه الأنظمة إلى مواقع مختلفة.

وأضاف بأن هذه الأنظمة تغرق الآن أكثر فأكثر في مشاكلها الداخلية ويجري اشغالها في هذه المشاكل، واغراقها في مشاكل اقتصادية حتى تكون اكثر تبعية لصندوق النقد الدولي، ومن يحكم هذا الصندوق.