وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية بالنصيرات تعلق خارطة فلسطين التاريخية

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 07:17 )
غزة- معا- علقت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات خارطة فلسطين التاريخية على مدخل المخيم، إيذاناً ببدء فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ 65.

وأزاحت اللجنة الستار عن الخارطة بحضور ممثلين عن اللجنة الشعبية بالنصيرات واللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بالمنطقة الوسطى، وممثلي الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الأهلية، بالإضافة إلى محمد أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات، وعدد من الوجهاء والمخاتير.

وقال توفيق البابلي نائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم النصيرات :"" اليوم نحيي الذكرى الخامسة والستين لذكرى النكبة، لنجدد تأكيدنا على الثوابت الفلسطينية بالعودة وتقرير المصير وإنهاء الاحتلال عن أرضنا ".

وأضاف البابلي " رسالتنا اليوم هي رسالة الحق الفلسطيني باسم الشعب الفلسطيني، أن الذي سرق مقدرات شعبنا، وموروثة التاريخي، وشرد الأهالي وارتكب المجازر سيدفع ثمن فعلته عاجلاً أم آجلاً، بالاستمرار في الحفاظ على الحق، وتعزيزه في نفوس الأجيال المتعاقبة ".

بدوره أكد أبو اشكيان على حق العودة، مشيراً إلى أن إحياء ذكرى النكبة يأتي من باب التذكير وترسيخ الوجود الفلسطيني على الأرض التي سلبت، وفي القرى التي هدمت وشرد أهلها .

ورأى أبو اشكيان أن الاحتلال الإسرائيلي يمعن في سياسته التضليلية ويظهر للعالم عبر ماكينته الإعلامية المخادعة.

في حين قال ناهض زقوت مسئول الملف السياسي في اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات وفي اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 65 " تأتي الذكرى هذا العام ونحن على أبواب مؤامرة تحاك ضد الشعب الفلسطيني، مما ينذر بنكبة جديدة إن لم تتوحد الرؤى والغايات والأهداف اتجاه القضية الفلسطينية لنصرتها ".

وأضاف زقوت:"ما نعيشه الآن من طرح لمبادرة عربية جديدة لتبادل الأراضي هو عملية جراحية سياسية فاشلة، لم ولن نقبل بها في ظل تقاعس وتواطؤ عربي واضح اتجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين ".

وتابع زقوت " اليوم نحيي الذكرى الـ 65 للنكبة، لأننا أصحاب حق، وأصحاب وطن، وأصحاب قضية، وأصحاب وعي وثقافة، ننقل الرسالة والحق من جيل إلى جيل، ليبقى حاضراً في أذهان الأبناء ليتمسكوا بهذا الحق ويسيروا على درب الآباء والأجداد بأن لا بديل عن العودة وتقرير المصير" .

وفي السياق ذاته تمنت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم النصيرات خلال الفعالية بالشفاء العاجل من رئيس اللجنة خالد السراج بعد تماثله للعلاج .