وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلديات قراوة وبروقين والزاوية تنظم لقاءات مجتمعية تمهيدا لاعتماد خططها

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 10:31 )
سلفيت -معا - نظَّم فريق التخطيط الأساسي، امس، اللقاء المجتمعي الثاني في كل من بلدة قراوة بني حسان وبلدة الزاوية وبلدة بروقين في محافظة سلفيت؛ وذلك لمراجعة الخطة التنموية الاستراتيجية في هذه البلدان من قبل المجتمع المحلي تمهيدا لاعتمادها بشكل نهائي، وذلك بدعم فني من المركز الوطني للتنمية المستدامة"NCD".

وتأتي اللقاءات في اطار مشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي للتجمعات السكانية في محافظة سلفيت، المنظم بدعم من صندوق تطوير وإقراض البلديات"MDLF" ، ورعاية وزارة الحكم المحلي ومحافظة سلفيت.

وحضر اللقاءات ممثلون عن محافظ محافظة سلفيت، ومديرية الحكم المحلي، وعدد من المؤسسات الرسمية والحكومية في محافظة سلفيت، وأعضاء وممثلي الفريق الاستشاري من المركز الوطني للتنمية المستدامة، ورؤساء وأعضاء البلديات المذكورة، وفريق التخطيط الأساسي وممثلو لجنة أصحاب العلاقة في كل بلدة، ووجهاء وشخصيات البلدات الاعتبارية، وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي.

وتم خلال اللقاءات عرض مخرجات المراحل السابقة من عملية التخطيط التنموي الاستراتيجي، إضافة لعرض مصفوفة القضايا والأهداف والمشاريع التي نتجت عن لجان القضايا في كل بلدة، كما تم استعراض مصفوفة خطة التنفيذ خلال الاربع سنوات القادمة من عمر الخطة.

وحظيت اللقاءات مشاركةً فاعلةً من الأندية والمؤسسات الشبابية والنسوية الَّتي تُعدُّ جزءًا من مؤسسات المجتمع المحلي، وقدَّم الحضور الشكر للجهات القائمة على المشروع.