وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بينهم اسيرة محررة في نابلس

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 13:38 )
نابلس- معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاحد 3 مواطنين بينهم اسيرة محررة بعد مداهمة منازلهم, واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ معا ان قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قليل جنوب نابلس عند الساعه الثالثة من فجر اليوم واعتقلت الاسيرة المحررة في صفقة شاليط، تحرير ساطي القنة (35 عاما) وشقيقها صدام (25عاما) وهما من المحسبوبين على الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ونقلتهما الى جهة مجهولة .

كما أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت فجر اليوم الأحد، مدينة نابلس واعتقلت عدة مواطنين بينهم صيدلاني.

وذكر الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن الجيش الإسرائيلي اعتقال الصيدلاني عمر عبد الرحيم الحنبلي (42 عاما) بعد اقتحام منزله في منطقة رفيديا غرب مدينة نابلس.

وقال أحد أقارب الأسير للتضامن:"إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنزل في ساعة متأخرة من الليل واعتقلت الحنبلي واقتادته إلى مركز توقيف حوارة، بعد أن شنت حملة تفتيش دقيقة في المنزل، وصادرت جهاز الحاسوب".

ولفت البيتاوي إلى أن الحنبلي سبق وان اعتقل في العام 2006 لمدة (6 شهور)، كما اعتقل في العام 2007 لمدة (عامين) في الاعتقال الإداري.

يشار إلى أن الحنبلي هو شقيق الشهيد المهندس محمد الحنبلي الذي اغتالته القوات الإسرائيلية في العام 2003 بتهمة قيادة كتائب القسام في شمال الضفة الغربية، كما ترأس والده لجنة زكاة نابلس لعدة سنوات وهو احد وجوه الإصلاح والعمل الخيري في المدينة.