وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن وشرطة نابلس تحتفلان بتخريج مشروع "الشرطي الصغير"

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 10:31 )
نابلس- معا- احتفلت المدرسة الثانوية الإسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية بتخريج الفوج الثاني من مشروع الشرطي الصغير في ساحة المدرسة الثانوية الإسلامية.

وشارك حفل التخريج رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول ومدير شرطة المحافظة وفروعها المقدم ياسر أبو حنانة وطاقم كبير من شرطة نابلس وممثل عن عطوفة محافظ نابلس زياد عثمان والأستاذ أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري والحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس سابقا والعميد ابو ربيع وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الدكتور كمال الوزني و الأستاذ عرسان النجار و أ. سعيد هندية والدكتور نبيل الضميدي وأ. خالد حميض وختام الجوهري والسيدة عصماء المصري، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة وحشد من أولياء أمور الطلاب الخريجين.

وبدأ حفل التخريج بتقديم الفقرات عبر الطالب نهاد الشخشير الذي قدم الطالب نور سلهب لقراءة آيات عطرة من القرآن الكريم ثم الاستماع للسلام الوطني.

وتحدث رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول عن مشروع الشرطي الصغير وهو جزء من مشاريع تقدمها جمعية التضامن والمدرسة الثانوية الإسلامية وأثرها في بناء وصقل شخصية الطالب علمياً وفكرياً.

وشكر شرطة محافظة نابلس على تنظيم مثل هذه المشاريع لما لها من أثر وطني للأجيال القادمة ثم جاء دور مدير المدرسة الأستاذ طلب ذوقان الذي وضح في كلمته رسالة المدرسة الثانوية الإسلامية الشاملة تربويا وسلوكياً وتعليمياً وعن اهم إنجازات المدرسة في شتى المجالات الرياضية والثقافية. وشكر رعاة حفل التخريج شركة KIA .

ثم جاء العرض المنظم والمنسق في طابور لطلاب الشرطي الصغير يقودهم القائد نور سلهب.

وقدمت الفرقة الفنية أنشودة أمتعت الجمهور، ثم قام طلاب الشرطي الصغير بتقديم مسرحية حول كيفية التعامل مع مسرح أي جريمة وما هي الامور المتبعة في ذلك.

وألقى بعد ذلك مدير شرطة محافظة نابلس ياسر أبو حنانة كلمة عبر فيها عن أسباب تنظيم مثل هذه الدورات وأثرها في بناء شخصية الطالب.
وفي الختام شكر ممثل عن عطوفة محافظ محافظة نابلس جمعية التضامن والمدرسة الإسلامية التي أتاحت الفرصة للطلاب لإقامة مثل هذه المشاريع في المدارس.

علماً أن الدورة تلقى فيها الطالب 70 ساعة دراسية تدريبية مطلعاً خلالها على عمل وأداء ومكونات أقسام الشرطة الفلسطينية من أحداث ومرور ومخدرات ومباحث جنائية وقوات خاصة والانترنت والعلاقات العامة ...... والقيام بزيارات وجولات خارجية وميدانية.

وقدمت الجمعية والمدرسة و مديرها كل مقومات النجاح لمشروع الشرطي الصغير الذي أشرف عليه الأستاذ محمد عليوي ومتابعة من قبل العاقات العامة في شرطة محافظة نابلس الملازم أول محمد حجة والمدرب الميداني سامح التايه.

وهذا المشروع الثاني الذي تنظمه المدرسة ويعتبر المميز والخاص الذي تنفرد به الثانوية الإسلامية على مستوى الوطن.

وجاءت فقرة التكريم لكل من ساهم في نجاح الدورة وشهادات تخريج لكل طالب معتمدة من شرطة محافظة نابلس وبطاقة هوية خاصة للمشروع.

علما أن الشركة العربية لتجارة المركبات KIA رعت حفل التخرج لمشروع الشرطي الصغير فلهم منا كل الشكر والتقدير.

وفي لفتة كريمة قام مدير شرطة نابلس بتقديم درع تكريمي للدكتور علاء مقبول تقديرا للعمل الإنساني الرائع التي تقوم به جمعية التضامن الخيرية.

ويأتي هذا النشاط بدعم وتوجيه من جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول الذي يحرص ويدعم مثل تلك النشاطات التي تخلق جيل المستقبل الواعد.