وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس ينطم عددا من اللقاءات لمنتسبي الامن

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 10:33 )
نابلس- معا- التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بضباط وافراد اللجنة العلميه وتحدث لهم عن اهمية الحافظ على استمرارية التميز والجودة الدائمة والنجاح في تنفيذ المهام وتطبيق القانون وارساء قواعد الامن والنظام العام وذلك في عملهم الامني والذي يجب ان يكون مهنيا وحرفيا.

واشار الى عوامل الابداع والاتقان والتميز والابتكار والمبادرة والتي تحتاج الى تدريب وتثيف مستمر وتطوير الاداء وتملك المعارف وتكنلوجيا المعلومات .

وقال العميد ان التميز والابداع بالعمل الامني المهني يعني الاحتراف والموضوعية والشفافية وسرعة التنفيذ ودقته والمهنيه العاليه ، وتطرق الى عوامل التميز والتي تتمثل بالقناعة وحب العمل وبذل الجهد الكافي والفعال، والإرادة والمثابرة وتحمل المسؤوليه ، ومواكبة التقدم والتطور التقنى ومهاراته ، ولياقة بدنية عالية و جسم سليم وحالة نفسية صحيحة ، وتعزيز ثقافة الضمير المهني ، واحترام القوانين ، والالتزام باجراءات السلامه العامه ، والسلوك والتعامل والتعاون الحسن ، وممارسة الانضباط الواعي ، والعمل الجماعي ، والاستفادة من تجارب الاخرين ، اضافة للتاهيل والتدريب والتعليم والثقافة والتحلي الدائم بالصبر والحكمة وضبط النفس وتفهم الطرف الأخر.

وفي جانب متصل القى نواف العايدي محاضرة لمنتسبي الضابطة الجمركيه تحدث فيها عن أهمية الانضباط في تحقيق أمن الافراد والمؤسسه الامنيه ونجاحها.

واشار الى ان الامن هو من اساسيات الحياة وتنمية المجتمع وهو اكسير الحياة العسكرية وبه تقوى المؤسسه الامنية ومن دونه تضعف والانضباط الايجابي العمود الفقري للمؤسسه الامنيه و يعتبر العنصر الرئيسي لرفع الكفاءة وتحقيق الامن للمنتسبيها وهو من مسؤولية القيادة ، واضاف ان الانضباط العسكري هو العنصر الحاكم والضامن لوجود الامن في القوات ومفتاح النصر ، فالانضباط يعني تنفيذ والتقيد في التعليمات والاوامر التي احدى أهم شروطها السرية فلهذا فان الانضباط يقوى من سرية العمل والحفاظ على اسرار العمل ويدعم الحس الامني ويمتن من الامن الشخصي والجماعي وامن المقر.

وواصلت دائرة الارشاد والوعظ الديني نشاطها مع مركز الاصلاح والتاهيل حيث التقى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد بتوجيه نابلس بضباط وافراد شرطة المركز وتحدث لهم عن الايثار واهميته

وقال ان الإيثار أصل جميع الفضائل ... فهو مقاومه للانانيه وتجنبها واعتبار الآخرين كأنفسنا لهم ما لنا وعليهم ما علينا ... وعن الإيثار تتفرع أمهات الفضائل كالتواضع والتسامح والمغفرة والعفو والكرم والعدالة والمحبة والوفاء ...فالإيثار هو تقديم الإنسان حاجه غيره من الناس على حاجته على الرغم من احتياجه لما يبذل ... فقد يجوع ليشبع غيره .... أو يعطش ليروي غيره ... فهو إنكار للذات ونبذ للانانيه المقيتة ... وهو تقليد راسخ في العديد من الأديان والثقافات وفي ديننا ..

واضاف ان الايثار سمه من أهم سمات شخصيتنا العسكرية ... الذي يعني التضحية والفداء ونكران الذات وخدمة الآخرين ... ولهذا يجب أن نكون نموذجا فيه لنعطي المثل والقدوة بأن نتجنب أن يكون هدفنا وهمنا هو سعادة أنفسنا فقط والبحث عن راحتها على حساب الآخرين .

واقام الشيخ نابغ بريك النزلاء بمركز الاصلاح والتاهيل درسا دينيا تحدث فيه عن الخوف من اللّه تعالى و قال بانه تألم النفس خشية من عقاب اللّه، من جراء عصيانه ومخالفته. وهو من خصائص الأولياء، وسمات المتقين، والباعث المحفّز على الاستقامة والصلاح، والوازع القويّ عن الشرور والآثام.

ويذكر أن برنامج التوعية والإرشاد للنزلاء يأتي ضمن التعاون بين التوجيه السياسي ومديرية الأوقاف وشرطة محافظة نابلس.