وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنقاذ رضيعة في حريق منزل بمدينة جنين

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 11:31 )
جنين - معا - أصيبت رضيعة بحالة إختناق صباح اليوم بعد إندلاع حريق في الشقة المجاورة لمنزل ذويها في أحد العمارات السكنية قرب مجمع المركبات العمومية للقرى في مدينة جنين.

واشارت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم استطاعت تحرير وإخلاء الطفلة من داخل المنزل وإنقاذها وتقديم الإسعاف الأولي لها وتسليمها لطواقم إسعاف الهلال الأحمر التي تواجدت في موقع الحريق ونقلتها للمشفى.

واضافت ان الطواقم حاصرت النيران واخمادتها وعزلت المناطق الآمنة عن المناطق المشتعلة والحيلولة دون امتدادها الى باقي ارجاء المنزل، وحصر الأضرار في الصالة ومدخل المنزل؛ حيث كانت الشقة تحتوي على مجموعة مكدسة من الأحذية في صالة المنزل ومنطقة الحريق ولم تعرف حتى اللحظة اسباب وملابسات الحريق حيث ان التحقيق مازال جاريا.

وأشاد المقدم مهندس سامي حمدان مدير الدفاع المدني في المحافظة بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن أي حادث او حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر، مؤكدا على ضرورة تفقد شبكات التيار الكهربائي في المنازل بصورة دورية وتمديدات الغاز المنزلي والاستخدام الامن لها، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والحفاظ على الاطفال ومراقبتهم والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات.