وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة نابلس تعقد لقاء مع ممثلي القوائم ومدراء الحملات الانتخابية

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 14:34 )
نابلس- معا- عقدت دائرة نابلس الانتخابية اليوم لقاءاً مع ممثلي القوائم الانتخابية، ومدراء الحملة الانتخابية في مكتب دائرة نابلس الانتخابية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تحضيراتها للانتخابات التكميلية الثانية ، التي ستجري في الاول من شهر حزيران القادم، حيث ستعقد هذه الانتخابات في هيئة محلية واحدة وهي حوارة، ، فيما يوجد هيئة أخرى فازت القائمة المتقدمة فيها بالتزكية.

وتضمن اللقاء الحديث عن مواضيع مختلفة تخص القوانين المتعلقة بالدعاية الانتخابية؛ كي يتسنى لمدراء الحملة الانتخابية في جميع القوائم المرشحة معرفة نظام الدعاية الانتخابية وضوابطها القانونية، وذلك للحد من حدوث الخروقات القانونية في الفترة القانونية للدعاية الانتخابية، والتي ستبدأ صباح يوم السبت الموافق 18 أيار وتنتهي مساء يوم الخميس الموافق 30 من نفس الشهر، كما وتم الحديث عن إجراءات اعتماد وكلاء القوائم واعداد الوكلاء التي تستطيع كل قائمة إعتمادها كوكلاء ، وكذلك تم الحديث عن سجل الناخبين النهائي.

وأوضح محمود المسيمي، منسق دائرة نابلس الانتخابية، أهمية عقد مثل هذا اللقاء خاصة وأنه يأتي قبل فترة الدعاية الانتخابية وأكد في حديثه، على أهمية الالتزام في الفترة القانونية للدعاية الانتخابية، وكل ما يرتبط بها من ضوابط، من قبل القوائم المرشحة، وذلك لضمان سير الفترة التكميلية الثانية من الانتخابات المحلية دون أية خروقات.

وتم توزيع النشرة الخاصة بأحكام الدعاية على الحضور بالإضافة إلى نشرة خاصة بإجراءات اعتماد الوكلاء والمراقبين، وكذلك نص قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية، ونشرة "سانت لوغي" التي تتحدث عن آلية توزيع المقاعد بعد فرز نتائج الاقتراع، كما أكد النسيمي على ما يترتب قانونياً على عدم الالتزام بضوابط الدعاية الانتخابية،وكيفة متابعة دائرة نابلس لهذه الدعاية الانتخابية.

وتوجه المشاركون في الورشة بالشكر للقائمين عليها، وثقتهم العالية بلجنة الانتخابات المركزية وطريقة عملها وأعربوا عن مدى استفادتهم من التوضيحات التي قدمت لهم فيما يخص الاجراءات القانونية المتعلقة بالدعاية الانتخابية، وإجراءات اعتماد وكلاء القوائم.