وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير في جنين يكرم الأسير المحرر نور الدين واكد وذويه

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 15:49 )
جنين- معا- قام وفد ضم ممثلين عن نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والمؤسسات الأهلية والرسمية والعاملة بمجال الأسرى والأسرى المحررين بزيارة الأسير المحرر نور الدين واكد وذويه والذي أمضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي 10 سنوات، وشقيقه محمد والذي ما زال رهن الاعتقال ومحكوم ستة وعشرين سنه ومضى على اعتقاله ما يزيد عن احد عشرة عاما .

وضم الوفد كلاً من راغب أبو دياك أمين سر جمعية نادي الأسير الفلسطيني في الوطن ومنتصر سمور عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ومحمد خماش ومحمد صبري من لجنة الأسرى ومحمد فريد عطية عضو لجنة الإصلاح لقرى وبلدات جنوب شرق جنين وكل من الأسرى المحررين نور الدين عابد ورائد القاضي ومحمد فريحات.

بدوره اعتبر أبو دياك أن الزيارة تأتي تقديراً للدور النضالي الذي قام به الأسير المحرر نور الدين وشقيقه الأسير محمد قبل وأثناء فترة اعتقالهما، وتأكيداً على الثناء والتقدير لعائلتهما الصامدة .

وثمن فؤاد واكد والد كل من الأسير المحرر نور الدين والأسير محمد هذه المبادرة واللفتة الكريمة والمتمثلة بالزيارة والتكريم والتي تأتى في إطار الاهتمام بقضية الأسرى على طريق الإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي والاهتمام برفاق دربهم الأسرى المحررين.

ودعا الأسير المحرر نور الدين واكد في الوقت الذي ثمن به زيارة المؤسسات الأهلية والعاملة في مجال الأسرى المجتمع الفلسطيني ممثلا بمواطنيه ومؤسساته الرسمية والأهلية والقطاع الخاص إلى الاهتمام الأكبر بالأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي والأسرى المحررين لما لذلك من أهمية تكمن في تقدير دورهم النضالي، ومن اجل أن تبقى قضيتهم في المقدمة ،وتقديراً لدور الأسرى المحررين على مدار سنين الاحتلال .

فيما سلم الوفد درع العهد والوفاء للأسير المحرر وشقيقه الأسير محمد وذويه والذي قدمه نادي الأسير الفلسطيني وذلك تكريماً لدورهما ونضالهما.