وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماية المستهلك تدعو للمشاركة في انتخابات الهيئة الادارية الاثنين

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 17:52 )
الخليل - معا - دعت جمعية حماية المستهلك في محافظة الخليل، المحافظة ومديريات الداخلية والاقتصاد الوطني والشؤون الاجتماعية، وعددا من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية في الخليل، من أجل الإشراف والمشاركة في الانتخابات التي سوف تجري غدا الاثنين.

وقال عزمي الشيوخي رئيس جمعية حماية المستهلك أن مجلس إدارة الجمعية أعلن للرأي العام وللهيئة العامة للجمعية، عن عقد اجتماع الهيئة العامة الساعة الثانية ظهرا من يوم غد الاثنين، لإجراء انتخاب هيئة إدارية جديدة للجمعية في مقرها الجديد بجانب دائرة السير، من اجل المصادقة على التقارير الإدارية والمالية للجمعية، وتعيين مدقق حسابات جديد للجمعية وفق الأصول والقانون، وإجراء الانتخابات لتعزيز الروح الديمقراطية في الجمعية وفي مؤسساتها وفروعها في كل من محافظتي بيت لحم وأريحا.

وأوضح بأن الجمعية قد أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاجتماع الهيئة العامة العادي للجمعية، واعدت التقارير الإدارية والمالية اللازمة والتي سيتم عرضها على أعضاء الهيئة العامة لإقرارها قبل تقديم مجلس الإدارة الحالي استقالته لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وأعلن الشيوخي عن الاستمرار في فتح باب العضوية وتسديد الاشتراكات للأعضاء حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الأحد في مقر الجمعية، من أجل حصر قائمة أسماء أعضاء الهيئة العامة المسددين لرسوم العضوية، والذين يحق لهم المشاركة في الترشح والانتخاب لأعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد.

وأكد أنه في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الأحد، سوف يتم إغلاق باب التسديد للاشتراكات وسوف يتم الإعلان عن عدد الأعضاء المسددين في نهاية المدة الممنوحة لهم، ليتم حصر العدد النهائي للذين سوف يشاركون في الترشح والانتخاب.

وأشار الشوخي الى ان لجنة إشراف سوف تقوم بالإشراف على مجريات العملية الانتخابية، ومن بين أعضائها نائب محافظ الخليل مروان سلطان التميمي والنائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني سحر القواسمي، ومدير عام مديرية داخلية الخليل ناصر الشرباتي، ومدير عام مديرية الاقتصاد الوطني في الخليل ماهر القيسي، ومدير الجمعيات والشؤون العامة في مديرية داخلية الخليل اشرف عمرو، ومدير الجمعيات في مديرية شؤون الخليل نضال الطميزي ونائب رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني الأسير المحرر حافظ عبد الحليم عبيد، وعن القطاع الخاص مدير عام بنك فلسطين في جنوب الضفة الغربية معاوية القواسمي وآخرين.

وكشف الشيوخي النقاب انه بعد ضغط من الهيئة العامة، قرر أن تقود كتلة لانتخابات جمعية حماية المستهلك مكونة من 13 عضو برئاسته، باسم كتلة الوحدة الوطنية والوفاء للمستهلك الفلسطيني في انتخابات جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، وسوف يكون من بين أركان الكتلة ممثلا عن الأسرى والمحررين النائب محمد إبراهيم محمود أبو علي، ليكون الأسرى حاضرين في كافة تفاصيل حياة الشعب الفلسطيني، في دعم وإسناد مسيرة المستهلك الفلسطيني نحو صيانة وحماية حقوقه المهدورة.

وشدد على ضرورة إجراء الانتخابات لجمعيات حماية المستهلك كافة في جميع محافظات الوطن بأسرع وقت، لتصويب أوضاعها وتعزيز شرعيتها وقانونية وجودها وتجديدها ودعمها بكفاءات وقدرات وخبرات جديدة.