وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملحق الثانية :دورا تعمق جراح شقبا وتنعش آمالها بالتأهل الى الاولى

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 21:43 )
الخليل – معا – هيثم عامر : ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدور الحاسم المؤهل لدرجة الأولى" احتراف جزئي " استضاف نادي شقبا نادي شباب دورا في لقاء مثير جرت أحداثه على ملعب ماجد أسعد بالبيرة وانتهي اللقاء بفوز صعب للضيوف من دورا وبهدف دون رد .

أحداث اللقاء :-
دخل الفريقان اللقاء وهدفهم موحد وهو الخروج بالغلة كاملة من المباراة ، بدأ الضيوف اللقاء بقوة منذ البداية وأول تهديد لدورا كان من بشير أبو قيبطة الذي سدد كرة قوة ظلت طريقها نحو المرمى ، ليواصل شباب دورا زحفهم نجو مرمى شقبا .

الدقيقة 13 شهدت هدفاً لدورا ألغى بداعي التسلل ، وبالمقابل أخذ فريق شقبا بالتقدم للأمام والوقوف نداً لسيطرة فريق دورا التي شكلت خطورة واضحة على مرماهم .

الدقيقة 19 تسديدة قوية نحو مرمى لؤي أبو عرقوب لكنها علت العارضة الدقيقة 22 كرة رائعة تصل لبشير أبو قبيطة الذي راوغ المدافع ليجد نفسه وجها لوجه مع حارس شقبا ليضع الكرة بكل ذكاء داخل الشباك وهدف التقدم لدورا وفرحة كبيرة لمشجعي دورا .

بعد الهدف ضغط لاعبو شقبا لتعديل النتيجة ، وخاصة بعد حالة من التوتر والإرباك ظهرت عند لاعبي دورا ولكن براعة خط الدفاع لدورا بقيادة ارفيفان الزغارنة والمتألق جيفارا النمورة وذاكر أبو راس وأبو الرز أفشلت كل محاولات شقبا لينحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب دون تغير في النتيجة والأداء لينتهي الشوط الأول بتقدم دورا على شقبا ( 1 – 0 ) .

الشوط الثاني :
تحسن أداء فريق شقبا الذي أخذ بالضغط على مرمى لؤي أبو عرقوب حارس دورا ، ولكن من دون خطورة تذكر .

الدقائق الأولى من الشوط الثاني أصيب كابتن فريق دورا ارفيفان الزغارنة إصابة لم يستطع معها تكملة اللقاء ، ليدخل مكانه ثائر مر الدقائق تمض ، وشقبا في وضع لا يحسد عليه وخاصة بعد عودة الروح للاعبي شباب دورا وسيطرة واضحة لوسط الملعب فأخذ المتألق الشاب عمر وليد سويطي وماهر حمامرة وحمودة النواجعة والحوامدة بفرض إيقاعهم على أرض الملعب .

الدقيقة 63 خطأ من مدافع دورا أبو الرز من على حافة منطقة الجزاء سددت بقوة لتعود من الجدار البشري لدورا ليبعدها العائد من المقدمة عبسى سويطي الدقائق الأخيرة من المباراة لم تشهد فرص خطيرة سوى هجمة بشقبا التي أبعدها الحارس لتنتهي المباراة بفوز خارجي غال وثمين لنادي شباب دورا على نادي شقبا بهدف دون رد .

وبهذا الفوز احتل نادي شباب دورا المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الثالث اتحاد نابلس الذي تعرض لهزيمة ثقيلة على أرضه من السموع ( 3 – 0) وتجمد رصيد شقبا عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير .