وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة نابلس تستقبل لجنة الزكاة

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 15:02 )
نابلس- معا - استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم وعدد من اعضاء مجلس الادارة في مقر الغرفة رئيس واعضاء لجنة زكاة نابلس المركزية، بحضور الاقتصادي منيب المصري، وم. عدلي يعيش.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الغرفة عمر هاشم بالوفد الضيف ، شاكراً ومثمناً جهودهم في ما تقدمه لجنة زكاة نابلس من خدمات إنسانية للأيتام، والأسر الفقيرة والمحتاجة، والمدارس التابعة للجنة والخدمات الصحية للمستفيدين من خدمات لجنة الزكاة ، داعيا اياهم الى تحمل المسؤولية لخدمة أبناء هذا الشعب وخاصة المعوزين منهم.

وأطلع هاشم المجتمعين على صورة الوضع الاقتصادي في نابلس. ودعا هاشم الى ضرورة تضافر جهود كافة الجهات العاملة في هذا المجال من اجل تقديم الخدمة الامثل للمواطن الفقير.

من جهته، قدّم رئيس لجنة زكاة نابلس محمدسامح طبيلة شرحا مفصلا حول أوضاع اللجنة المالية، وما تقوم به من برامج مشتركة مع باقي المؤسسات، كما تحدث عن خطة اللجنة المنوي تنفيذها ، وأشار إلى رسالة اللجنة الهادفة إلى إيجاد كفالات للأيتام بمختلف أنواعها ومساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، ودعم القطاع التعليمي بمختلف مستوياته، بالاضافة الى تطوير واقع القطاع الصحي، للوصول الى تفعيل العمل الخيري بشكل عام والارتقاء به إلى أعلى درجات الانتاجية. وقال طبيلة ان الحكومة وعدت بصرف الاموال المستحقة عليها كايجارات لها.

وطالب رجال الاعمال بدعم اللجنة من خلال دفع اموال زكواتهم من اجل انجاز مشاريع اللجنة المختلفة، واضاف ان اللجنة تعمل على انجاز مسح اجتماعي جديد من اجل وصول مساعدات اللجنة الى مستحقيها.

في مداخلته، اطلع منيب المصري الحضور على تطورات عملية المصالحة الفلسطينية ونية حركتي فتح وحماس طي صفحة الانقسام، مؤكدا ان التاريخ لا يرحم، مشيرا الى دور الجميع في اسناد عملية توحيد الوطن، ودعا المصري الى ضرورة عمل لجنة الزكاة مع الغرفة التجارية والتركيز على خدمة المحتاجين.

وجرى في اللقاء طرح وبحث العديد من الافكار والقضايا التي تهم المجتمع، كما جرى بحث الجهود والترتيبات المشتركة لتقديم الخدمات والمساعدات وايصالها الى محتاجيها من المنتفعين من خدمات لجنة الزكاة.

وفي نهاية اللقاء، قدّم الحاج سامح طبيلة شكره لرئيس الغرفة واعضاء مجلس ادارتها على حفاوة الاستقبال، وعلى تقديم الدعم والمؤازرة للجنة في جميع مشاريعها، وعلى التعاون الجاري في خدمة العمل الخيري في محافظة نابلس.