وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصلح :طالبت باجراء معسكر تدريبي لمنتخب السلة والمشاركة ببطولة خارجية

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 19:39 )
رام الله – معا - بسام ابو عرة – طالبت ناريمان مصلح مسؤولة الملف النسوي بالاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بدعم اكثر ومساندة حقيقية للسلة النسوية من اجل الارتقاء بها وتطويرها، خاصة في ظل الانتفاضة الرياضية العارمة التي تشهدها الساحة الرياضية الفلسطينية في ظل وجود ودعم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الذي اخذ على عاتقه النهوض بها وبخاصة الرياضة النسوية.

وقالت مصلح: قدمت ما هو مطلوب مني بالنسبة لملف السلة للاتحاد مثل الدوري العام وانديته التي ستشارك فيه وطالبت باجراء معسكر تدريبي للاعبات من اجل اختيار عناصر المنتخب الوطني للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية.

واضافت مصلح : طالبت الاتحاد بالمشاركة في بطولة خارجية للانسات تكون بادرة وفاتحة الانطلاق للمنتخب النسوي، وطالبت الاتحاد بتجميع اللاعبات في دوري لمدة يوم واحد نقوم من خلاله بانتقاء اللاعبات المميزات والتأكد من فنياتهن ومهاراتهن ومن ثم تدريبهن وانتقاء الافضل منهن للمشاركة في البطولة الخارجية.

وقالت مصلح: لم يتم البت في هذا الامر من قبل الاتحاد حتى الان ونحن بانتظار الرد المناسب من قبل الاتحاد ورئيسه خضر دياب الذي يدعم بقوة مثل هذه الافكار النيرة، وتأمل مصلح ان يكون الرد ايجابيا للبدء بالتحضيرات لاجراء معسكر تدريبي داخلي للاعبات ومن ثم اجراء بطولة داخلية وعلى اثرها يتم اختيار المنتخب الوطني للانسات.

واكدت مصلح ان لديها خطة متكاملة للنهوض بكرة السلة النسوية لهذا العام وسيظهر هذا الامر بعد انطلاق الدوري قريبا.
واشارت مصلح الى عدم الاهتمام المناسب بكرة السلة النسوية من قبل الاندية المصنفة سلويا، بحيث يتم الاهتمام بكرة السلة الذكورية على حساب الانوثية ، ونحن بحاجة ماسة للاهتمام بالسلة النسوية من قبل الاندية من خلال تشجيع الانسات على الالتحاق بالاندية وفتح المجال امامهن للتدريبات ومن ثم تشكيل الفرق العمرية في هذه اللعبة، وسيكون الاتحاد جاهز للدعم والمساندة لهم في ذلك.