وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تختتم دورة تدريب مدربين

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 21:43 )
رام الله - معا - اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تدريبا لحوالي 20 مدربا ومدربة من جميع أنحاء الضفة الغربية والقدس في أريحا، وهم مدربي مساق المهارات الحياتية في مكان العمل الذي يعتبرتدريبا أساسيا يحصل عليه الطلاب في جميع برامج التوظيف.

وكان التدريب في أريحا لمدة يومين قد شمل نشاطات مختلفة وتبادل للخبرات بين المدربين، بالإضافة إلى اجراء تعديلات على المساقات بناء على التقييم الذي أجرته المؤسسة خلال التدريبات السابقة.

وتم تنفيذ هذا التدريب بناءا على طلب من مؤسسات وشركات القطاع الخاص التي تعاني من فجوة النظام التعليمي ومهارات العمل الأساسية التي يفتقر إليها معظم الخريجين الجدد من الجامعات والكليات.

وفي هذا السياق أشار سارو نكشيان، مدير المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف إلى أن تدريب مدربي هذا المساق يعود بالفائدة على المدربين وعلى الطلاب، خاصة أن المدربين يعملون في قطاعات ومجالات مختلفة وبالتالي يستطيعون نقل خبراتهم العملية إلى الطلاب مع الاستناد على منهاج عالمي في التدريب تم تعديله لموائمة احتياجات السوق الفلسطيني.

ويعتبر تدريب المهارات الحياتية ذو أهمية كبيرة حيث يكتسب المشاركون من خلاله المهارات اللازمة لايجاد العمل والحفاظ على منصبهم الوظيفي من خلال منهاج الخبرات العملية الناجح ، ويتم تعليم الطلبة بعضاً من مبادئ مهارات الحياة العملية مثل أخلاقيات المهنة، التواصل مع الزملاء، اكتساب الثقة بالنفس بالإضافة إلى دروس مفصلة لتعليم الطلبة كيفية مواجهة التحديات اليومية مثل تحضير عرض تقديمي، والتعامل مع الزبائن، والعمل ضمن فريق، و إدارة الوقت ومهارات الاتصال و التواصل، و مهارات القيادة.

ويأتي هذا التدريب ضمن حرص المؤسسة على تحقيق مهمتها في خلق فرص عمل للشباب والشابات غير العاملين والمضي في تنفيذ خطتها بتدريب وتوظيف 1700 خريج وخريجة من عدة تخصصات في الضفة الغربية والقدس وغزة.