وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعمار الخليل والتعاون يختتمان دورة متخصصة في مجال الترميم

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 20:41 )
الخليل- معا - اختتمت لجنة إعمار الخليل ومؤسسة التعاون دورة تدريبية متخصصة في مجال التدريب على القصارة والنجارة العربية التقليدية، حيث استهدفت هذه الدورة مجموعة شباب من مدينة الخليل والقدس المحتلة.

وشارك في اختتام الدورة مدير عام لجنة إعمار الخليل عماد حمدان، والدكتورة شادية طوقان من مؤسسة التعاون والمهندس حلمي مرقة مدرب الدورة، والمنسق محمد هديب، الذين عبروا خلال كلماتهم عن اعتزازهم بالمتدربين وتعزيز روح العمل الشبابي في مجال الحفاظ على الموروث الثقافي والنسيج العمراني للمباني التاريخية القديمة.

وتمثل هذه الدورة التجربة الاولى على المستوى التعاون المؤسساتي، وقد تم تخريج 13 متدربا يعتمد عليهم في المشاريع اللاحقة في ترميم المباني القديمة في القدس والخليل وخلق جيل متدرب على الترميم مع الحفاظ على الطابع الثقافي والتاريخي والطراز العمراني القديم هذه المباني. حيث سيتم متابعة المتدربين لتوظيفهم في هذا المجال.

كما وتعتبر هذه الدورة ضمن سلسلة من دورات متنوعة تهدف لتعميم الخبرة في هذه المجال ورفع الوعي لدى الشباب والعمل على تفعيل هذا البرنامج على المستوى الوطني والدولي.

والجدير بالذكر انه سيتم عقد الدورة الثانية في بداية شهر حزيران في تخصص إعادة البناء وترميم الأعمال الخشبية للمباني القديمة.