وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرا لـ معا: لقاء الرئيس عباس بمرسي الخميس لبحث الاعتداءات على الاقصى

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 10:59 )
القاهرة - معا - أكد السفير الفلسطيني بالقاهرة الدكتور بركات الفرا، بان الرئيس محمود عباس "ابو مازن" سيصل القاهرة الاربعاء لعقد لقاء هام مع الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي بناء على تلبية دعوة من الرئيس المصري محمد مرسي.

وقال الفرا في تصريح لـ معا ان اللقاء سيجري بين الرئيسين المصري والفلسطيني يوم الخميس بمقر قصر الاتحادية بالقاهرة للتشاور وتبادل الاراء في كافة القضايا التي تهم الجانبين والتي من بينها مايجري من احداث واعتداءات اسرائيلية في القدس الشريف ومحاولات المستوطنين هدم المسجد الاقصي الشريف واقتسام باحاته ولاول مرة يمنع الاذان بلاقصى.

وانتقد الفرا قيام المستوطنين برفع الاعلام الاسرائيلية ونجمة داود فوق حائط البراق اضافة الى منع المستوطنين ابناء الطائفة المسيحية من الذهاب الي كنيسة القيامة يوم سبت النور .

وتابع الفرا بان لقاء الرئيسين سيتركز على كيفية حماية القدس الشريف وتطورات العملية السياسية المتعلقة بعملية السلام، ونتائج زيارة الوفد العربي لواشنطن وملف المصالحة الفلسطينية واية موضوعات اخرى قد تستجد .

وياتي هذا اللقاء الهام في سياق التشاور المستمر بين مصر وفلسطين كما سيعقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن مؤتمرا صحفيا مساء الخميس بمقر اقامته.