وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يؤكد على تطبيق قانون العمل وعدم التهاون مع المخالفين

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 09:49 )
طولكرم- معا- طالب شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين العمال باخذ الحيطة والحذر باستخدام وسائل الحماية والوقاية, مؤكدا على تطبيق قانون العمل وعدم التهاون مع المخالفين.

واشار الى تزايد الوفيات والاصابات الناتجة عن حوادث العمل وعزى ذلك الى لعدم وجود قانون رادع لاصحاب العمل واستهتار العمال في هذا المجال، وذلك بعد أن أصيب عاملان بجروح إثر صعقة كهربائية أثناء عملهما في سور منزل خاص في مدينة البيرة.

جاء ذلك اثناء ورشة عمل اقيمت في الغرفة التجارية بطولكرم لاطراف الانتاج الثلاث التي دعت لها دائرة السلامة والصحة المهنية والتي كان موضوعها مفاهيم السلامة والصحة المهنية بحضور اتحاد المقاولين ومديرية العمل والدفاع المدني ورئيس الغرفة التجارية في طولكم.

واكد مصطفى حنني سكرتير الدائرة المركزية لسلامة والصحة المهنية في فلسطين انه وفي الآونة الأخيرة ازدادت حوادث العمل في المناطق الفلسطينية والتي أدت لوفاة 38 عامل غالبيتهم في قطاع البناء والانشاءات واصابة مايزيد عن1670 عامل آخر منذ 112012 حتى هذا التاريخ ومن ضمنهم من أصيب بإعاقات دائمة؛ وذلك نظراً لعدم توفر شروط السلامة العامة في أماكن العمل.

وأهاب خلال الورشة بحضور اطراف الانتاج الثلاث بضرورة زيادة حملات التفتيش على المنشاءات ورفع مسنوى الوعي والتثقيف للعمال وأصحاب العمل حول شروط الصحة والسلامة المهنية ومراعاة توفير وسائل حماية والوقاية العمال وتدريبهم على استعمالها

وطالب الحكومة ممثله بوزارة العمل والوزارات ذات العلاقة بتنفيذ القانون واتخاذ الاجراءات الازمة ضد الذين لا يلتزمون بتطبيق القانون، مطالبا العمال بالالتزام باستخدام ادوات الحماية والوقاية اثناء العمل .