وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"REFORM "تنفذ حلقة نقاش بعنوان "نبدأ من حيث انتهى الاخرون"

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 10:58 )
رام الله- معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية" REFORM"، حلقة نقاش بعنوان "نبدأ من حيث انتهى الاخرون" في مدينة رام الله.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع جسورII الذي تنفذه المؤسسة بدعم من الحكومة الألمانية من قبل الصندوق الاجتماعي الثقافي التابع لـ (GIZ).

ويهدف اللقاء إلى الاستفادة من النجاحات التي حققتها مجموعة جسور1 خلال العمل في منطقتي الخليل وبيت لحم وانعكاس ذلك على مستوى المساهمة في صناعة القرار المحلي في مناطقهم، والعمل على فتح أفاق العلاقة بين المجتمعات المجاورة، كما ناقش المشاركون تجربة "جسور1" والتي تحمل في طياتها قصة نجاح حققها مجموعة شباب رياديين زرعت بجهد عالٍ، في إطار تمكينهم وبناء قدراتهم.

واختتم النقاش بتوصيات حول امكانية دمج نشاطات جسورI مع جسور II من خلال الاستفادة من تجربة الشباب في جسور 1 ولجنة الخدمات المجتمعية والعمل على تطبيق التوصيات التي يخرجون بها من اي نشاط، وتسليط الضوء على المناطق المهمشة، وزيادة التغطية الاعلامية للنشاطات التي تنفذ للوقوف على حافة طريق النجاح في تغيير المجتمع نحو الافضل.

ويهدف المشروع إلى تمكين وتطوير قدرات الفئات الشابة في العمل النظامي الفلسطيني وصولاً إلى نظام سياسي ادماجي ومستجيب للاحتياجات الإنسانية الأساسية، ويهدف أيضاً لتيسير وصول الفئات المهمشة لا سيما المرأة إلى مستويات صناعة القرار المختلفة.