وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى بُناة المستقبل تنظم ورشة حول وثيقة صوت الشباب الفلسطيني 2013

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 13:02 )
القدس - معا- نظمت مؤسسة ملتقى بُناة المستقبل من خلال عضويتها في شبكة المؤسسات الشبابية القاعدية للمواطنة والإصلاح PCMR ورشة عمل يوم الأحد الموافق 12/5/2013 في جامعة القدس تحت عنوان (وثيقة صوت الشباب الفلسطيني 2013).

وقد إفتتح اللقاء بلال عساف- مدير المشروع والذي قام بدوره بالترحيب بالحضور والتحدث عن نتائج مسح احتياجات القطاع الشبابي في الضفة الغربية، التي تم تنفيذها على مستوى الضفة الغربية في العام 2012 والتي استهدفت (11) محافظة فلسطينية من خلال استطلاع آراء (323) شابا وفتاة ضمن الفئة العمرية من (18-35 عاما) والتي ركزت في محاورها الأربع على الآراء ووجهات النظر والتوجهات الشبابية المتعلقة بقطاع (التعليم، العمل والبطالة، الصحة، المشاركة السياسية).

وقامت منال حمّاد من مؤسسة ملتقى بُناة المستقبل بتيسير اللقاء من خلال عرض نتائج مسح احتياجات القطاع الشبابي في الضفة الغربية وتوصيات وثيقة صوت الشباب الفلسطيني على مجموعة شبابية ناشطة من جامعة القدس مجموعة (يلا نغيّر) وذلك من أجل الخروج بتوصيات جديدة للوثيقة.

وأكدت المجموعة على ضرورة العمل على توعية الشباب الفلسطيني على الإتفاقيات التي تخص قضايا الشباب الفلسطيني والتي قد تؤثر على مستقبل ومصير الشباب، وضرورة المطالبة وتحقيق الحرية السياسية للشباب في المشاركة والتعبير وإبداء الرأي.

ومن الجدير ذكره بأن المشروع بتنفيذ من مؤسسة ملتقى الطلبة وتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.