وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عرض مخرجات المواصفات الخاصة بأتمتة عمل التوجيه والرقابة بالحكم المحلي

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا- في إطار سعي الإدارة العامة للتوجيه والرقابة في وزارة الحكم المحلي الاستفادة من تكنلوجيا المعلومات لتطوير عملها قامت ببناء نظام معلومات محوسب بدعم وتمويل من مؤسسة (GIZ) الألمانية.

وخلال افتتاحه ورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة للتوجيه والرقابة بالتعاون مع مؤسسة (GIZ) لعرض ونقاش مواصفات نظام معلومات التوجيه والرقابة المقترح أكد مدير عام الإدارة العامة للتوجيه والرقابة في وزارة الحكم المحلي محي الدين العارضة على أهمية تطوير عمل وآليات عمل التوجيه والرقابة وفق ورقة السياسات التي أعدتها الإدارة، مشيراً إلى أن هذا النظام يهدف إلى تطوير الكادر والإمكانيات وبيئة العمل للتوجيه والرقابة، كون هذا النظام أكثر محاكاة واستجابة للتطورات الحاصلة بإحداث تغيير مدروس من النظام الورقي إلى النظام الأتمتي للبدء في تطوير الكار والبرامج التي يتم العمل عليها، الأمر الذي يعكس نفسه إيجاباً على رضا المواطن للخدمات التي يتم وسيتم تقديمها حالياً ومستقبلاً.

وكمرحلة أولى لهذا المشروع لتحديد المواصفات الفنية للنظام تم التعاون مع الاستشاري أمجد أبو زيد لإعداد الموصفات المقترحة للنظام المطلوب بحيث يتم في مرحلة لاحقة وثانية تطوير وبناء هذا النظام برمجياً وإخراجه لحيز العمل.

وقدم أبو زيد خلال الورشة عرضاً تعريفياً بالمهمة الاستشارية لإعداد المواصفات ومعلومات حول نظام التوجيه والرقابة المقترح، وعرضاً تفصيلياً للمخرجات والتقارير لهذا النظام، فيما قام محمد حساسنة من التوجيه والرقابة بمنناقشة مقترح أتمتة التقرير الرقابي.

من جهتها أشارت المهندسة ريم خليل ممثلة مؤسسة (GIZ) إلى أن أهمية هذا البرنامج تأتي انطلاقاً من تسهيل آداء طاقم التوجيه والرقابة في المديريات خلال عملها الرقابي على الهيئات المحلية.

يذكر أن البرنامج يأتي للاستفادة من التكنلوجيا وأتمتة التوجيه والرقابة وهو يعد أحد أنشطة الخطة التفيذية للإدارة العامة للتوجيه والرقابة ضمن أتمتة منظومة المعلومامت داخل وزراة الحكم المحلي.

هذا وقد حضر الورشة مدراء وموظفي التوجيه والرقابة في وزارة الحكم المحلي والمديريات في المحافظات الشمالية، ومدير وحدة أنظمة المعلومات في الوزارة منجد بليبلة.